دولي

حصري l نجل موريس اودان يكشف للطريق نيوز : الأرشيف الحالي ليس كاملا !

Jullette Audin, parc
Georges-Valbon Fête de l’humanité 14-09-2018 . TariqNews

انطلقت اليوم فعاليات عيد الإنسانية بفرنسا، الإحتفالية التي تقام بحديقة جورج فالبون بضواحي باريس على مدار يومين ، الإفتتاح صنع الإستثناء بحضور عائلة موريس أودان ماجعل المكان يمتلئ عن آخره خصوصا لرمزيته التي صادفت الإعتراف الرسمي بمسؤولية الجيش الفرنسي وراء مقتل المناضل من أجل القضية الجزائرية موريس أودان .

رغم كبر سنها و تعبها أرادت جوزيت اودان 87 عام أن تحتفل رفقة كل من تضامن مع قضية زوجها ، المئات من الناس يتهافتون لالتقاط صور تذكارية مع صاحبة القضية التي دامت أزيد من 60 سنة .

لم تخفي جوزيت فرحتها لكن من يراها يستطيع تحديد ملامح الحزن العميق الذي لم ينجلي بعد، لا تستطيع الحديث و الإجابة عن كل الأسئلة ، فكان ابنها بيار يجيب نيابة عنها لتفادي إرهاقها لأسباب صحية و نظرا للعدد الكبير من الصحفيين و الفضوليين أيضا .

تقربت طريق نيوز  لنجل موريس اودان للاستفسار عن ما تنوي عائلته القيام به مستقبلا و الذي أكد لنا ” سعيد باعتراف فرنسا بمسؤوليتها وراء مقتل أبي لكنها ما هي إلا البداية ” و أضاف أنهم سيعملون الآن لكشف ملابسات مقتل أبيه خصوصا بعد أمر ماكرون بإعادة فتح الأرشيف الذي قال عنه بيار أن ” الأرشيف المتوفر الحالي ليس كاف و هناك العديد من لا يزال يحتفظ بوثائق جد مهمة للملف” و أردف نجل موريس أن عائلته ستوجه نداء لكل من يملك أو يحتفظ بأي وثيقة أن يسلمها في أقرب وقت للسير الجيد للملف .

 

مقالات ذات صلة

إغلاق