وطني

تسجل 20 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الوسط المدرسي

سجلت وزارة التربية الوطنية في الفترة الاخيرة 20 حالة مؤكدة من الاصابة بفيروس كورونا على المستوى الوطني استدعت تكثيف عملية تلقيح مستخدمي القطاع, حسب ما أكده مدير دعم الأنشطة الثقافية والرياضية و النشاط الاجتماعي المكلف بالصحة المدرسية بالوزارة, عبد الوهاب خولالن.

و أوضح السيد خولالن, في تصريح لوأج, أن “الوزارة سجلت 20 حالة اصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19) بالوسط المدرسي, مست التلاميذ والمستخدمين على المستوى الوطني”, مما استدعى, كما قال, اتخاذ قرار تعديل تاريخ و مدة عطلة الشتاء و تقديمها الى يوم 9 ديسمبر بدل 16 من الشهر, ولمدة 21 يوما لتكثيف عملية التلقيح بداية من غد الاحد و الى غاية 16 ديسمبر حفاظا على صحة الجميع.

و أوضح السيد خولالن أن “الاصابات سجلت على مستوى بعض الولايات منها تبسة, سوق اهراس, جيجل, بجاية, تيزي وزو, بومرداس وهران وغليزان”.

و حسب نفس المسؤول, تم اتخاذ قرار تعديل تاريخ و مدة العطلة الشتوية “خوفا من أن تكون المدارس بؤرا للاصابة و انتشار الفيروس بين أفراد المجتمع”, مشيرا الى ان هذا القرار تم اتخاذه بالتنسيق بين وزير التربية الوطنية و السلطات العليا في البلاد.

و أشار المتحدث إلى أنه “ابتداء من غد الاحد, سيشرع في تكثيف عمليات التلقيح لفائدة مستخدمي القطاع على مستوى 1433 وحدة كشف و متابعة, الى جانب عقد مجالس الاقسام و القيام بصب نقاط التلاميذ على الأرضية الرقمية باحترام كل الاجراءات الوقائية اللازمة”.

و كانت وزارة التربية قررت الخميس المنصرم تقديم تاريخ عطلة الشتاء و مدتها بالنسبة للسنة الدراسية الجارية بسبب تسجيل حالات اصابة بفيروس كورونا(كوفيد-19) في الوسط المدرسي لتكون العطلة من يوم الخميس 9 ديسمبر الجاري إلى غاية 1 يناير 2022 مساء بجميع المناطق.

كما تقرر “مواصلة العمل خلال الاسبوع من 12 إلى 16 ديسمبر 2021 بالنسبة للأساتذة وإدارة المؤسسة التعليمية في انجاز الأعمال المرتبطة بنهاية الفصل الأول (تصحيح أوراق الاختبارات , عقد مجالس الأقسام , حجز العلامات في الارضية الرقمية ) الى غاية الانتهاء منها.

و من جهة أخرى, أعلنت الوزارة أنه سيتم تنظيم “يوم مفتوح لاستقبال أولياء التلاميذ وتسليمهم كشوف العلامات الخاصة بأبنائهم و ذلك يوم الخميس 16 ديسمبر2021 من الساعة التاسعة (09:00سا) صباحا الى غاية الثانية (14:00 سا) زوالا.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق