سياسة

الأفافاس يندد بحبس رئيس بلدية تيشي السابق

ندد حزب جبهة القوى الإشتراكية “الأفافاس”، اليوم الخميس، بحبس رئيس بلدية تيشي بولاية بجاية، حميد عيساني.

وجاء في بيان وقعه الأمين الوطني الأول يوسف أوشيش: “يندد الأفافاس بشدة بالقرار القضائي التعسفي الصادر أمس، الأربعاء 08 ديسمبر 2021 عن مجلس قضاء بجاية والقاضي بالسجن 7 سنوات نافذة مع الإيداع الفوري في الجلسة، ضد الرفيق حميد عيساني، رئيس بلدية تيشي عن الأفافاس، بولاية بجاية خلال العهدة المنقضية والتي أًوقف خلالها أيضا من منصبه تعسفيا من طرف والي بجاية في 19 جانفي 2021”.

وأشار الأفافاس في بيانه إلى أن “القضايا المتابع فيها حميد عيساني وإذ تدخل في إطار تحامل قضائي ضد العديد من منتخبينا، فإنها جاءت تبعا لاجتهاده و تفانيه في ممارسة صلاحياته في تسيير بلدية تيشي لصالح المواطنين وجراء شجاعته في التصدي لمافيا العقار بها، الأمر الذي جعله هدفا لعشرات الرسائل الكيدية المجهولة المصدر الهادفة لتصفية حسابات ضيقة، و التي للأسف رجع إليها القضاء واستند عليها في قضيته”.

وتابع: “بالإضافة إلى ما ذكر، فإن إدراج قضيته ضمن قضايا الفساد والرشوة بتهم لا تستند إلى أي دليل مادي ومن دون أدنى انعكاس لامتداداتها على رفيقنا المتابع قضائيا أو محيطه إن من ناحية الامتيازات أو الممتلكات يعد افتراءً وظلما وجب رفعه على الفور”.

وعبر الأفافاس عن “اندهاشه من القرار القضائي الثقيل الصادر ضد حميد عيساني”، مشيرا إلى أنه “في حين يستفيد من استنزفوا مقدرات البلد البشرية والمادية و عطلوا دوره التاريخي والحضاري من أحكام قضائية مخففة تصل إلى التبرئة، تجد ممثلي الشعب بالإضافة إلى معاناتهم من قلة صلاحياتهم وضيق استقلاليتهم وثقل مسؤولياتهم، في مواجهة جهاز قضائي لا يفوت أدنى فرصة لإدانتهم و إخضاعهم”.

وطالب الأفافاس في بيانه بـ “الإفراج الفوري للرفيق عيساني وبإحاطة قضيته بتحقيق أعمق يكشف كل خلفياتها وخباياها”، مشددا على “إنصافه ورد الإعتبار له”.

مقالات ذات صلة

إغلاق