وطني

بن بوزيد يلتزم بتحسين أوضاع قطاع الصحة

التزم وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، لدى استقباله أمس الثلاثاء، أعضاء التنسيقية الوطنية لنقابات الصحة ببذل “أقصى الجهود” في سبيل تحسين الأوضاع وإيجاد حلول لجميع المشاكل المطروحة في القطاع، حسب ما أفاد به اليوم الأربعاء بيان للوزارة.

وأوضح ذات المصدر أن السيد بن بوزيد أكد خلال هذا الاجتماع حرص القطاع على “التواصل والتشاور مع جميع الشركاء الاجتماعيين”، مشيرا الى أنه تمت “دراسة جملة الملفات والانشغالات المعبر عنها وعرضها على الحكومة”.

كما التزم ببذل “أقصى الجهود في سبيل تحسين الأوضاع وإيجاد حلول لجميع المشاكل المطروحة”.

وأضاف أن اللجنة المكلفة بمتابعة مطالب نقابات الصحة تبذل “أقصى ما في وسعها لتحسين الأوضاع وإيجاد حلول لجميع المشاكل المطروحة كما أقرها رئيس الجمهورية”.

وفي ذات السياق، شدد الوزير على أن “الشطرين السادس والسابع من منحة كوفيد-19 سيتم صبهما بمجرد الإفراج عن الغلاف المالي المخصص لذلك”.

وبذات المناسبة، ذكر أعضاء التنسيقية الوطنية لنقابات الصحة بقرارات رئيس الجمهورية التي أقرها لصالح مهنيي القطاع وعلى رأسها “مراجعة القوانين الأساسية لمختلف الأسلاك الصحية والنظام التعويضي والتأمين الشامل وامتيازات التقاعد، بالإضافة إلى تخصيص منحة لعائلات عمال القطاع المتوفين جراء الوباء”.

وأكدوا على ضرورة “أخذ مطالبهم بعين الاعتبار في القريب العاجل، خاصة تلك المتعلقة بتحسين القدرة الشرائية”.

للإشارة، فإن التنسيقية الوطنية لنقابات الصحة تضم كلا من النقابة الوطنية للممارسين الأخصائيين في الصحة العمومية، النقابة الوطنية للأطباء العامين للصحة العمومية، النقابة المستقلة للبيولوجيين في الصحة، نقابة الممرضين الجزائريين، النقابة الوطنية الجزائرية للنفسانيين، النقابة الوطنية لأساتذة التعليم شبه الطبي، النقابة الوطنية للأعوان الطبيين في التخدير والإنعاش والنقابة الوطنية المستقلة للقابلات الجزائريات في الصحة العمومية.

مقالات ذات صلة

إغلاق