اقتصاد ومؤسسات

بداية عودة الثقة بين أرباب العمل والدولة

أعرب اليوم الأحد رئيس الكنفدرالية الجزائرية للصناعيين و المنتجين الجزائريين ، عبدالوهاب صياني، عن ارتياحه للتوجيهات التي قدمها الرئيس تبون خلال ندوة الإنعاش الأقتصادي.

واعتبر صياني لدى حلوله ضيفا على الإذاعة الوطنية أن توجيهات الرئيس تبون تشكل بداية عودة الثقة بين أرباب العمل والدولة وهو أمر جيد ويسعد الجميع وينشط صناعتنا القادرة لأن تكون رافدا حقيقيا لتحقيق التنمية”.

وعبر ذات المتحدث عن إرتياح أرباب العمل لاستجابة رئيس الجمهورية لانشغالاتهم بشأن المشاريع المعطلة والعراقيل التي تقف بوجه الإستثمار، مشيرا الى أن الرئيس تبوت قدم خلال ندوة الإنعاش الإقتصادي مثالا عن عدد الشركات المجمدة (حوالي 600 شركة تشغل حوالي 75 ألف عامل) وابدى استعداد الدولة لإجبار البنوك على تمويل المشاريع ذات المنفعة العامة.

وأضاف رئيس الكنفدرالية قائلا :”ما تحدث عنه رئيس الجمهورية بشأن دفع البنوك إلى تمويل الصناعات التحويلية حتى 90 بالمائة أمر في غاية الأهمية ، وهو ما كنا نطالب به، أظن أنه حان الوقت لترافق البنوك جميع المؤسسات سواء كانت خاصة أو عمومية”.

وتابع نفس المسؤول:” وأعتقد أن هناك حاليا حوالي 5 آلاف مشروع في مجال الزراعة ستحقق قفزة نوعية في المجال في حال قامت البنوك بتمويلها”.

مقالات ذات صلة

إغلاق