سياسة

نتائج المحليات رد قوي على المشككين

الجزائر- أكد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني, أبو الفضل بعجي, أن نتائج الانتخابات المحلية المعلن عنها أمس الثلاثاء أثبتت “صحة النهج” الذي سار عليه الحزب.

وقال السيد بعجي في ندوة صحفية خصصها لتقييم النتائج التي تحصل عليها الحزب في محليات 27 نوفمبر, أن هذه النتائج كانت “ردا قويا على المشككين الذين حاولوا زعزعة الجبهة في مرحلة حساسة, كما أنها أثبتت صحة النهج الذي نسير عليه وتفتحنا على المجتمع”.

وأوضح أن الشعب الجزائري “انتصر لجبهة التحرير الوطني مرة أخرى”, مثمنا “الجهد المبذول من طرف مناضلي وقياديي الحزب رغم صعوبة التكيف مع التغييرات الكبيرة التي شهدها من حيث الخطاب السياسي والممارسة”.

وأضاف السيد بعجي أن “خيارات الجبهة انتصرت لأننا وضعنا ثقتنا في رجال ونساء أكفاء”.

وتأسف ذات المسؤول بالمقابل إزاء “النقص الملاحظ في أداء هياكل الحزب ببعض الولايات”, مؤكدا أن الأمر “سيتم معالجته قريبا بعد الانتهاء من انتخابات التجديد النصفي لأعضاء مجلس الأمة”.

وفي رده على مجريات العملية الانتخابية, اعتبر السيد بعجي أن الحملة الانتخابية “كانت متعبة في ظل قانون الانتخابات الجديد, خاصة فيما تعلق بموضوع الاستمارات التي رفضت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات, لأسباب تقنية, حوالي 200 الف منها من بين مليون”.

وبخصوص التحالفات التي قد يدخل فيها الحزب في البلديات التي لم يتحصل فيها على مقاعد كافية, أكد الأمين العام “استعداد الجبهة وتفتحها على كل خيارات التحالف مع جميع الفعاليات السياسية, مع الحفاظ على مكانة الحزب بهدف بناء الجزائر الجديدة وضمان استقرارها”.

وقد حل حزب جبهة التحرير الوطني في المرتبة الأولى ب 5.978 مقعد في 124 بلدية عبر 42 ولاية في الانتخابات المحلية, فيما حاز على 471 مقعدا في المجالس الولائية.

مقالات ذات صلة

إغلاق