سياسة

محليات.. الأفافاس يطعن في مندوب السطلة المستقلة للانتخابات ببلدية طلمين

طعن حزب جبهة القوى الاشتراكية “الأفافاس” في حيادية مندوب السطلة الوطنية المستقلة للانتخابات على مستوى بلدية طلمين، ولاية تيممون.

وندد الافافاس في بيان له، يوم الإثنين، بما وصفه بـ “التجاوزات المتكررة والخطيرة التي تطال قائمة الحزب المشاركة في الانتخابات البلدية لمحليات 2021 على مستوى بلدية طلمين، ولاية تيممون، والمتمثلة بادئ الأمر في تعيين مندوب بلدي للسطلة الوطنية المستقلة للانتخابات، لديه قرابة من الدرجة الأولى و الثانية مع مترشحي أحد القوائم المنافسة، ما يؤثر على حياده شخصيا والأمر الذي سيؤثر على نزاهة العملية الانتخابية بصفة عامة في بلدية طلمين”.

و”كتعدي أول وفاضح على القانون” – يضيف البيان- فقد “قام هذا المندوب بتعيين مؤطرين من نفس عائلة المترشح في القائمة المنافسة السالفة الذكر”.

وأكد الأفافاس تلقيه “أخبار موثقة ومعززة بالإرساليات تفيد بأن قائمته الحزبية لم تستفد من الشروط الدنيا لعقد تجمعاتها بالقاعات المخصصة لنشاطاتها، بل ووصل الأمر إلى عدم فتح قاعة المكتبة العمومية المخصصة لاحتضان نشاط قائمتنا و ذلك يوم 21 نوفمبر 2021، الأمر الذي أدى إلى عدم انعقاد التجمع”.

و”بالرغم من كل المراسلات التي قام بها ممثل حزبنا على مستوى ولاية تيميمون للمندوب الولائي للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات إلى أن ذلك لم يغير من واقع الأمر شيئا” يقول الأفافاس.

وطالب الأفافاس و”بشكل مستعجل السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات على مستواها المركزي بتحمل مسؤولياتها والتدخل لتصحيح الأوضاع و وضع حد للخروقات القانونية التي تطال قائمتنا ببلدية طلمين من طرف المندوب البلدي والمعزز بصمت المندوب الولائي”.

كما أكد على “وجوب إجراء العملية الانتخابية وفق مبدأ تكافؤ الفرص لكل القوائم المشاركة”.

مقالات ذات صلة

إغلاق