وطني

وزير التربية يدعو إلى تخفيف الإجراءات الادارية

كشف وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، عن استلام 473 مؤسسة جديدة، كما أن القطاع استفاد من 31 ألف منصب مالي جديد، واستصدار رخصة لاستغلال القوائم الاحتياطية.

خلال إشرافه على الندوة الوطنية لمديري التربية المخصصة لتقييم الدخول الاجتماعي 2021 2022، شدد وزير التربية على مدراء القطاع، بضرورة تحسين الخدمة العمومية والتكفل بانشغالات المواطنين. وتبسيط الإجراءات الادارية وعقد لقاءات مع مديري المؤسسات التربوية قصد تعبئة الجميع لحل المشاكل التي قد تعيق السير الحسن للعمليات.

ودعا وزير التربية إلى وضع بروتوكولات عمل تتصدى للوضعيات الطارئة كالظروف المناخية والأمراض.

وأكد الوزير عن القطاع، أنه لن يتم التسامح في حال تكرار نفس الأخطاء، خاصة وأن النتائج المتحصل عليها ليست في مستوى تطلعاتنا

وألّح بلعابد على مدراء القطاع بضرورة الخروج الى الميدان والاطلاع على حقيقة الأوضاع إلى جانب العمل مع السلطات المحلية والسهر على الرهانات المتعلقة بالسنة الدراسية.

وأكد الوزير أنه بالرغم من الجهود المبذولة لمواجهة السياسة المعتمدة فهي ليس لها فائدة اذا لم يكن هنالك تنسيق على المستوى المحلي

وأضاف بلعابد، أن صورة القطاع يرسمها الموظفون الذين يعملون بالقطاع وتعكس المؤسسة المدرسية. كما يجب ان لا تشوه هذه الصورة نتيجة بعض النقائص التي كان من الممكن تفاديها لو تم إعتماد تسيير جواري

وكشف في ذات السياق، أن السلطات العليا لم تدخر اي جهد لإنجاح للدخول المدرسي، من خلال تجنيد الطاقات لتوفير النجاح في النواحي التربوية والتنظيمية.

كما دعا وزير التربية المدراء إلى تقليص عدد التلاميذ في الفوج الواحد والقضاء التدريجي على نظام الدوامين بالتعليم الابتدائي. بالإضافة إلى القضاء على البناء الجاهز الذي يحتوي على الأميونت في كل الولايات لتحسين ظروف الدراسة.

مقالات ذات صلة

إغلاق