وطني

قرب استلام موقع 700 مسكن عدل بقالمة

سيم تسليم مشروع 700 مسكن عدل ببلدية بوشقوف بولاية قالمة في أول نوفمبر الذي سيشهد أكبر عملية تسليم سكنات في تاريخ الجزائر.بعد تسريع وتيرة انجاز لتسليمه في أجاله المحددة.

ومن المقرر تسليم المشروع ضمن العملية الكبيرة التي كان قد أعلن عنها وزير السكن محمد طارق بلعريبي، بمناسبة الفاتح نوفمبر لتسليم 100 الف سكن من مختلف الصيغ عبر 58 ولاية.

وضاعفت الشركة المكلفة بأشغال التهيئة الخارجية و الطرق والشبكات المختلفة (VRD) عدد العمال للاسراع في انهاء اشغال التهيئة الخارجية، وايضا العمل بدوام ثلاثي، أي 24 ساعة على 24 مع احترام اجراءات التباعد الإجتماعي و الوقاية من فيروس كورونا.

وبلغت نسبة انجاز اشغال التهيئة الخارجية، اكثر من 80 % في مدة أقل من ثلاثة اشهر منذ بداية الإشغال، رغم إن أجال التسليم، في الظروف العادية تتجاوز 10 أشهر.

وتكمن أهمية مشروع 700 مسكن عدل ببلدية بوشقوف أنه اول مشروع سيتم توزيعه على المستفيدين، في إطار برنامج “عدل2”  برنامج سنة 2013، بولاية قالمة،

واعطت السلطات المركزية في قطاع السكن و على رأسها وزير السكن محمد طارق بلعريبي و المدير العام لوكالة عدل فيصل زيتوني، أهمية كبيرة لتسليم المشروع في اجاله المحددة، وهذا بالمتابعة المستمرة للمشروع، و مراقبة اشغال التهيئة الخارجية، و الطرق والشبكات المختلفة.

وتم تكليف شركة جزائرية بأشغال التهيئة الخارجية، حيث تعهدت بتقليص اجال التسليم من 10 أشهر إلى ثلاثة شهور.

وتجاوزت نسبة تقدم الاشغال80 بالمائة في فترة تزيد عن الشهرين من بداية الاشغال، حيث عمدت الشركة لمضاعفة عدد العمال، و العمل على مدار الساعة، من أجل تسليم المشروع في أجاله.

مقالات ذات صلة

إغلاق