سياسة

الطيب لوح: “ربي إني مظلوم فانتصر” !

جدد الطيب لوح وزير العدل حافظ الاختام السابق، اليوم الثلاثاء، خلال جلسة محاكته بمحكمة الجنايات بالدار البيضاء التأكيد على أنه مظلوم، رافعا أكف الدعاء أمام هيئة المحكمة قائلا ثلاثا: “”ربي إني مظلوم فانتصر”.

وشكر الوزير القائمين على محاكمته، وأكد أنه يفتخر بوجود هذه الطاقات في القطاع الذي كان يشرف عليه قائلا: “أشكركم واقول لكم إني أشعر بالاريتاح ولوجود أمثالكم في القطاع”.

وأضاف لوح أن المستشار المحقق الذي عمل على قضيته يعود الى جيله وهو مرتاح لهذا الامر. وأكد لوح انه طيلة الجلسات قد اقتنع القضاة انه لم يذنب لأ نهم من اكف القضاة في الجزائر.

وقال المتحدث ذاته انه شرح الظروف التي جرت فيها المحاكمة.

وطالب لوح بانصافه قائلا: ” أكثر من سنيتن في السجن ولقد بلغت من العمر عتيا أكثر 70 سنة والعائلة مشردة، وبعد 41 سنة من العمل في القطاع”. واضاف أنه يعذر وكيل الجمهورية لكن الالتماسات كبيرة وغير معقولة.

وأضاف ان مقرر الاحالة لم يثبت فيها في صفحتها الاخيرة انه غير مذنب قائلا:”مما يبعث على الاعتقاد ان المتهمين ارتكبو هذه الجرائم”.

واضاف لوح ان ملف القضية لا يوجد فيه اي واقعة من الوقائع المنسوبة للمتهمين تقع تحت طابع الجزائي
وختم لوح كلمته الاخيرة بقوله: “ربي اني مظلوم فانتصر”.

ويتابع المتهمون بجناية التحريض على التزوير في محررات رسمية، والتحريض على التحيز والمشاركة في التحريض على التحيز، وإساءة إستغلال الوظيفة والمشاركة في إساءة استغلال الوظيفة، وإعاقة السير الحسن للعدالة والمشاركة في إعاقة السير الحسن للعدالة.

مقالات ذات صلة

إغلاق