وطني

رئيس الجمهورية يقدم تعازيه إثرة وفاة المجاهد الحاج محمد يعلى

 

تقدم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ، اليوم الأربعاء ، برسالة تعزية إلى عائلة المجاهد المرحوم الحاج محمد يعلى حسب بيان رئاسة الجمهورية والذي وافته المنية عن عمر ناهر 94 سنة.

وقد نشرت رئاسة الجمهورية رسالة تعزية التي تقدم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، إلى عائلة الفقيد وهذا نصها الكامل:

“إلى عائلة المجاهد المرحوم الحاج محمد يعلا..
“مِنَ الـمُؤْمِنينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا الله عَلَيْهِ، فَمِنْهُم مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا “.صدق الله العظيم.

شاء قدر الله سبحانه وتعالى أن يَتوفَّى الـمجاهد الـمرحوم الحاج محمد يعلا، فيُوافيه الأجل الـمحتوم بعد أن اضطلع في حياته الحافلة بالعطاء الوطني، وخلال مساره الـمهــني بالعديد من الـمهام والـمسؤوليات السامية داخل الوطن وخــارجــه.

يُغادر الفقيد هذه الدنيا ليحتفظ من عرفوه وعملوا معه بما تحلَّى به من خصال الرِّجالِ الوطنيين الأكفاء الـمخلصين، وهي خصالٌ ستَظلُّ ذُخرًا ورصيدًا مُشرفًا لعائلته وذويه، وذكرا طيبًا شاهدًا على ما قدّم لوطنه.

وفي هذا الـمصاب الأليم أتوجه إليكم وإلى رفقائه الـمجاهدين بأخلص التعازي، داعيًا الـمولى عزّ وجلّ أن يتغمّده بواسع رحمته وغفرانه، ويُسكنه جنة الفردوس مع الصدِّيقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا، وأن يلهمكم جميعا جميل الصبر والسلوان .. عظم الله أجركم.

“يَا أَيتُها النَّفْسُ الـمُطْمَئِنَّة ارْجِعِي إلَى رَبِّكِ رَاضِيِّةَ مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي”. صدق الله العظيم.”
عبد المجيد تبون.

ويعتبر المرحوم الذي يعد من مواليد 23 ديسمبر 1927 بولاية بجاية مناضلاً سابقًا في الحركة الوطنية و وقد أوكلت إليه عدة مهام سامية في الحكومة منذ 1970 إلى غاية 1988 كوزير للتجارة و المالية و الداخلية وصولاً إلى منصب سفير الجزائر بالاتحاد السوفياتي سابقاً.

عبدالصمد تيطراوي

مقالات ذات صلة

إغلاق