كرة القدم

الجزائر لن تنسى فضل أبنائها

قال وزير الشباب و الرياضة، عبد الرزاق سبقاق، اليوم الاثنين بقصر الشعب بالجزائر العاصمة، إن ” الجزائر لا و لن تنسى فضل أبنائها الذين يبذلون النفس والنفيس من أجل إبقاء رايتها عالية وهامتها شامخة بين الأمم”.

وفي كلمة ألقاها بمناسبة التكريم الذي حظي به المنتخب الوطني للمحليين لكرة القدم من قبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، قال وزير الشباب والرياضة : “إن هذه المحطة هي وقفة عرفان وشكر تحمل في طياتها رسالة مفادها أن الجزائر لا ولن تنسى فضل أبنائها الذين يبذلون النفس والنفيس من أجل إبقاء رايتها عالية وهامتها شامخة بين الأمم.”.

و أضاف الوزير قائلا : “إنه ليوم أغر نلتقي فيه تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية في يوم من أيام الكرة الجزائرية التي ما فتئت تصنع أفراح الجزائر بالداخل والخارج وتبني أمجادها الرياضية في كل المحافل الدولية. أقف بين أيديكم بتكليف سامي من السيد رئيس الجمهورية من أجل تقديم أصدق التهاني لأبطال الجزائر، محاربي الصحراء و صانعي الأفراح و كذلك لكل من ساهموا في تحقيق هذه النتائج من طاقم تقني و مسيرين.”.

كما اعتبر أن هذا التتويج ” رسالة للشباب الجزائري التي تفيد بأن العمل و المثابرة و الإصرار لا يثمرون إلا النجاح و التفوق ورسالتكم أنتم أيها الأبطال تمتد لأبعد بكثير من المربع الأخضر الذي لا ينافسكم فيه أحد بحيث فرض عليكم نجاحكم أن تكونوا القدوة المؤثرة للشباب الجزائري و التي تساهم في صناعة المواطن الصالح و المتوازن.”.

وأكد الوزير حرص رئيس الجمهورية ” الشخصي الدؤوب على إعطاء دفع جديد للرياضة الجزائرية و تسخير كل الإمكانيات من أجل التفوق ولا شيء غير التفوق وأحسن مثال على ذلك هو متابعته اليومية لتطور أشغال تحضير ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران 2022 و التي يريدها رئيس الجمهورية طبعة دولية بنكهة جزائرية في كل الاختصاصات.”.

وخص رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، المنتخب الوطني للمحليين لكرة القدم باستقبال رسمي بقصر الشعب بعد تتويجه بكأس العرب -فيفا 2021، بالعاصمة القطرية الدوحة.

و قد جرى حفل التكريم بحضور رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل، و رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، والوزير الأول وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان، ورئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق السعيد شنقريحة، ورئيس المحكمة الدستورية عمر بلحاج، ومستشارين لرئيس الجمهورية و أعضاء من الحكومة و عدد من إطارات الدولة.

وكان الفريق الوطني للمحليين قد وصل أمس الأحد إلى الجزائر وكان في استقباله الوزير الأول ووزير المالية ومستشار رئيس الجمهورية عبد الحفيظ علاهم وكذا أعضاء من الحكومة، قبل أن يجوب الفريق شوارع العاصمة حيث حظي باستقبال شعبي منقطع النظير.

مقالات ذات صلة

إغلاق