دولي

“الهروب الهوليودي” من سجن الصهيوني لـ 6 أسرى

أعلنت الكيان الصهيوني عن فرار 6 أسرى فلسطينيين (5 من حركة الجهاد الإسلامي وآخر من حركة فتح) من سجن جلبوع في منطقة بيسان شمالي الكيان الصهيوني فجر اليوم الاثنين عبر نفق حفروه أسفل السجن.

وقد أعلن الصهاينة الاستنفار العام في صفوف قوات الشرطة بحثا عن الأسرى الفارين، وباشرت عملية تفتيش واسعة في المنطقة المكتظة بالقرى والبلدات والقريبة من الحدود مع شمالي الضفة الغربية وكذلك الأردن.

ره، اعتبر رئيس الوزراء دولة الاحتلال نفتالي بينيت فرار الأسرى الفلسطينيين من سجن جلبوع أمرا خطيرا ويحتاج إلى معالجة المنظومة كلها.

وقال مراسل قناة الجزيرة وليد العمري إن السلطات الإسرائيلية اكتشفت عملية فرار الأسرى حوالي الساعة الثالثة والنصف من فجر اليوم الاثنين، وأن الأسرى الستة كانوا في نفس الزنزانة.

وأضاف المصدر ذاته أن السلطات الصيوينة نشرت أسماء هؤلاء الأسرى وهم مناضل نفيعات ومحمد قاسم ويعقوب محمود وأيهم فؤاد ومحمود عبد الله (حركة الجهاد) أما الأسير السادس فهو زكريا الزبيدي قائد كتائب شهداء الأقصى بمنطقة جنين والذي تتهمه السلطات الإسرائيلية بالمسؤولية عن هجوم استهدف مقر حزب الليكود بمدينة بيسان عام 2002 وقتل فيه 6 إسرائيليين.

 

وذكرت إذاعة الجيش الاحتلال أن سلطات الاحتلال ستباشر بنقل نحو 400 أسير في سجن جلبوع إلى سجون أخرى خلال الساعات المقبلة، خوفًا من أنفاق إضافية.

من جانبه نشر نادي الأسير الفلسطيني بيانات عن الأسرى الستة وأشار أن 4 منهم محكومون بالسجن مدى الحياة.

بدورها رحبت فصائل فلسطينية بفرار الأسرى الستة من سجون الاحتلال، معتبرة ذلك نصرا للمقاومة وفشلا ذريعا لجيش الاحتلال، وفق تصريحات وبيانات صادرة عنها.

ويعتقل الصهاينة في سجونهم نحو 4850 أسيرا، بينهم 41 أسيرة، و225 طفلا، و540 معتقلا إداريا، وفق مؤسسات مختصة بشؤون الأسرى.

مقالات ذات صلة

إغلاق