وطني

نائب وزير الدفاع الروسي في الجزائر

 

إستقبل الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني بالنيابة اللواء محمد صالح بن بيشة، اليوم الأحد ، الفريق ألكسندر فومين، نائب وزير الدفاع لفدرالية روسيا والوفد المرافق له بالقاعدة الجوية بوفاريك بالناحية العسكرية الأولى.

وقد جاء ذلك بمناسبة تنظيم الجزائر لمنافسة “الصديق الوفي” بعنوان الألعاب العسكرية الدولية 2021، وفي إطار تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين والجيشين.

وجاء ذلك بحضور كل من قادة القوات، والمدراء مركزيين لوزارة الدفاع حسبما أكده بيان وزارة الدفاع الوطني عبر صفحتها الرسمية على الفيس بوك.

وسيشارك في هذه المنافسة العسكرية الدولية عدد من الرياضيين ، يمثلون خمسة دول و هي الجزائر، روسيا، أوزباكستان، فيتنام وبيلاروسيا في أربع تخصصات سينوتقنية : البياتلون ، تمرين الرماية بالمسدس الرشاش كلاشينكوف، سباق الحواجز، تمرين الحماية والامن.

وتعد العلاقات الروسية الجزائرية المتينة تاريخية بين الجمهورية الجزائرية وروسيا الإتحادية التي حملت إسم الإتحاد السوفييتي سابقاً ، فقد كانت على مر العصور علاقات مثمرة لاسيما فيما يتعلق بالمجال العسكري كما تعتبر من بين الدول الأبرز التي دعمت وساندت حرب التحرير الجزائرية سياسياً وعسكرياً، وكانت أول دولة في العالم تعترف بالحكومة الجزائرية المؤقتة.

مقالات ذات صلة

إغلاق