وطني

758 ألف جرعة لقاح استرازينيكا تصل الجزائر

تلقت الجزائر شحنة جديدة تضم 758400 جرعة من لقاح أسترازينيكا المضاد لكوفيد-19 عبر مبادرة كوفاكس العالمية.

وتعمل مبادرة كوفاكس العالمية التي يقودها تحالف ابتكارات التأهب الوبائي والتحالف العالمي للقاحات والتحصين و منظمة الصحة العالمية، بالتعاون مع الهيئات الحكومية ومصنعي اللقاحات على تسريع وتيرة تطوير اللقاحات المضادة لكوفيد-19 وإنتاجها وتوزيعها بأسلوب عادل في جميع أنحاء العالم.

تم تقديم مليار جرعة من لقاح ’أسترازينيكا‘ المضاد لكوفيد-19 لتزويد أكثر من 170 بلداً حول العالم، ويشكل ذلك نحو ثلثي اللقاحات المقدمة عبر مبادرة كوفاكس حتى اليوم.

وقال  وزارة الصحة عبد الرحمان بن بوزيد: ”تماشياً مع الاستراتيجيات الوطنية الرامية لشراء وتوزيع لقاحات ’كوفيد-19‘، يسعدنا تلقي هذه الشحنة الجديدة عبر مبادرة “كوفاكس”.

وستكفل هذه الشحنة تلبية احتياجات المسجلين للحصول على اللقاح والذين نشهد نمو أعدادهم في البلاد عبر منصتنا المخصصة لحملة التطعيم، وسيمكننا ذلك من العودة للحياة الطبيعية في أقرب وقت ممكن”.

من جهته قال رامي اسكندر رئيس شركة “أسترازينيكا” في منطقة الشرق الأدنى والمغرب العربي:éيسعدنا أن نشهد وصول الجرعات الإضافية من لقاح ’أسترازينيكا‘ المضاد لكوفيد- 19 إلى الجزائر والذي يقدم أملاً جديداً لشعبها.

وضاف رامي اسكندر,”بالنيابة عن فريق أسترازينيكا أغتنم هذه الفرصة لأتقدم بخالص الشكر والتقدير لشركائنا في ’كوفاكس‘ لجهودهم المتواصلة على مدار الساعة ودعمهم المستمر لتحقيق هذا الإنجاز ضماناً لوصول اللقاحات المضادة لكوفيد-19 إلى أكبر عدد ممكن. ويأتي هذا الإنجاز تأكيداً على أهمية التعاون بين الحكومات والقطاع الخاص وغيرهم من الشركاء لمكافحة هذه الجائحة”.

وتؤكد سترازينيكا على التزامها الراسخ بالتوزيع العادل للقاح وعلى أوسع نطاق ممكن في مختلف أنحاء العالم، ودون أية أرباح خلال الجائحة. وتشير التقديرات بأن لقاح أسترازينيكا المضاد لكوفيد-19 قد ساهم في إنقاذ آلاف الأرواح والحيلولة دون دخول الآلاف إلى المستشفيات.

مقالات ذات صلة

إغلاق