وطني

وفد من 4 وزارات يزور معبر الدبداب الحدودي

زار وفد عن وزارة الداخلية، التجارة، النقل، والأشغال العمومية، ومصالح الجمارك، الحماية المدنية والمجمع العمومي للنقل البري للبضائع، بولاية اليزي لمعاينة آخر الأشغال التقنية واللوجستية الجارية على مستوى المعبر الحدودي البري بالدبداب.

وأعلن موقع الإذاعة الوطنية  أن الوفد إطلع على مدى جاهزية المعبر تحسبا لإعادة فتحه أمام النشاط التجاري في القريب من خلال معاينة مختلف المرافق والهياكل القاعدية على مستوى هذه المنشأة الحدودية والتي تخضع لعمليات تهيئة وتأهيل واسعة على غرار مركز العبور الجمركي ومفتشية مراقبة الجودة ووحدة السلامة الصحية الحدودية.

ومن جهته ثمن المدير المركزي بوزارة التجارة سليم عباد الجهود المحلية التي تبذل لترقية مناخ الإستثمار وإنعاش الحركة التجارية بهذه المنطقة الحدودية، داعيا الى ضرورة توفير كافة الوسائل والشروط اللازمة لضمان بيئة نشاط تجارية لائقة للمصدرين والمتعاملين الإقتصاديين بما يساهم في إستقطاب إستثمارات منتجة بمنطقة التبادل التجاري تعزز من تواجد المنتوج الوطني في السوق الأفريقية.

ومن جانبه أعرب المدير العام للمجمع العمومي للنقل البري للبضائع ”لوجترانس” بوعلام كيني عن ارتياحه لمدى تقدم الأشغال المتعلقة بتهيئة الظروف والفضاءات التي ستضمن تقديم الخدمات اللوجستية اللازمة على مستوى المعبر الحدودي.

وأكد كيني أن المجمع باعتباره شريكا أساسيا في بناء الإقتصاد الوطني مجند بكل إمكانياته لتقديم الدعم والمرافقة اللوجستية لعمليات التصدير عبر منفذ الدبداب الحدودي.

كما شكلت هذه الزيارة فرصة الوقوف عن قرب عند بعض النقائص والمتطلبات الواجب تغطيتها لاسيما ما تعلق بتدعيم مركز العبور الجمركي بكافة الوسائل والتجهيزات الحديثة التي من شأنها تعزيز الأداء الرقابي ومختلف المعاملات الجمركية على مستوى المعبر وكذا انجاز مرافق إيواء لائقة لفائدة اعوان الجمارك بهذه المنطقة، يضيف ذات المصدر.

وأختتمت هذه الزيارة بعقد جلسة عمل مع والي الولاية لبحث آفاق الاستثمار الاقتصادي بهذه المنطقة الحدودية وسبل تشجيع تصدير المنتوج الوطني عبر هذا المعبر الحدودي بما يساهم في ترقية الصادرات الوطنية خارج المحروقات مع التأكيد على الاستثمار في المورد البشري المحلي.

مقالات ذات صلة

إغلاق