وطني

الجزائر تشرع في تلقيح جميع المواطنين ضد كورونا

أعلن الناطق باسم اللجنة العلمية لمتابعة وباء كورونا في الجزائر الدكتور جمال فورار صباح اليوم الأحد، عن الشروع في تلقيح المواطنين عبر الفضاءات جوارية، والتي أطلقها اليوم من ساحة الكتّاني ببلدية باب الواد في العاصمة.

وقال فورار إنه سيتم توزيع فضاءات جوارية لتقديم اللقاحات للمواطنين عبر كافة ولايات الوطن قبل نهاية الأسبوع الجاري، حيث سيشرع في ذات العملية عبر 20 ولاية بداية من غد الإثنين.

ودعا الناطق باسم اللجنة العلمية لمتابعة وباء كورونا جميع المواطنين البالغين 18 سنة فما فوق إلى التقدّم لتلقّي اللقاح على مستوى الفضاءات المفتوحة خارج الهياكل الصحية، سواء كانوا مسجّلين على الأرضية الرقمية المخصّصة للعملية أم لا.

أضاف المتحدث ذاته أنه سيتمّ اتّباع نفس خطوات التلقيح الجارية في المستشفيات على مستوى الفضاءات المفتوحة خارج الهياكل الصحية، بداية من الفحص الطبي إلى مكوث متلقّي التلقيح لمدة 30 دقيقة تحت المراقبة الطبية ، حسب ما أوضح فورار.

وأكد فورار إن تلقّي اللقاح من شأنه تقليل حالات الوفاة جراء الإصابة بالوباء، مع الاستمرار في احترام إجراءات الوقاية، على غرار التباعد الجسدي وارتداء الأقنعة ، خاصة بعد عودة حالات الإصابة بالوباء إلى الارتفاع في الجزائر في الأيام الأخيرة.

مقالات ذات صلة

إغلاق