مجتمعمسابقاتوطني

إطلاق أوّل مسابقة وطنية للصحافة البيئية في الجزائر (CNJE)

أعلن نادي عين البيضاء للغوص والرياضات الجبلية عن إطلاق المسابقة الوطنية للصحافة البيئية. وتُعدّ أوّل مسابقة وطنية لأفضل محتوى إعلامي جزائري حول مواضيع تتعلّق باحترام البيئة وحماية الثروة الطبيعية في الوطن.

وتهدف المسابقة حسب القائمين عليها إلى مُكافأة عمل الصحفيين المحترفين والهواة الذين قدّموا محتويات نوعية حول القضايا الإيكولوجية والبيئية في الجزائر، والترويج للصحافة البيئية في الجزائر، إلى جانب تسليط الضوء على الدّور الإيجابي والأساسي للصحافة البيئية فيما يتعلّق باحترام البيئة وحماية الطبيعة.

Peut être une image de ‎texte qui dit ’‎تحت الرعاية السامية لوزيرة البيئة نادي عين البيضاء للغوص والرياضات الجبلية CNJE 2021 المسابقة الوطنية للصحافة البيئية لأفضل محتوى إعلامي جزائري حول مواضيع تتعلق باحترام البيئة وحماية الطبيعة في الجزائر تحكيم CNJE المحتوى ليتم اختیاره المحتو قبل 2021 يجب يفى المكتوبة والمرنية الجزائر العاصمة GSBS n جوان 2021 ،الجوائز 0)556676040‎’‎

ويسعى منظمو المسابقة أيضا إلى توعية الجمهور بالقضايا الإيكولوجية والبيئية الرئيسية التي يتمّ إبرازها خلال الأعمال المشارِكة في المسابقة، وتكريم الصحفيين أو الشخصيات أو العلماء الذين لعبوا دوراً هاماً في القضية الإيكولوجية والبيئة بالجزائر.

ويُمكن المشاركة في المسابقة عن طريق محتويات صحفية نُشرت على وسائل الإعلام المكتوبة أو المسموعة أو المرئية، باللغة العربية أو الأمازيغية أو الفرنسية، على ألا يتجاوز تاريخ نشر هذا المحتوى قبل عام واحد بداية من 26 ماي 2021، وألا يتجاوز المحتوى المكتوب 10000 حرف مع أخذ المسافات بعين الاعتبار، وألا يتجاوز المحتوى السمعي البصري 26 دقيقة.

كما شدّد القائمون على المسابقة الوطنية للصحافة البيئية على ضرورة إرسال المحتويات الإعلامية قبل 15 جوان 2021، حتى تتمكّن لجنة التحكيم من قراءة ومشاهدة جميع المُشارَكات.

وتتكوّن لجنة التحكيم قامات إعلامية ودكاترة مختصين في مجال البيئة، على رأسهم المدير العام للوكالة الوطنية للنفايات “كريم ومان”، الخبير الدولي في البيئة والتنمية المستدامة “سمير غريمس”، إلى جانب الدكتور “أمير بركان” مؤسس شبكة “بروبيوم” لحماية التنوع البيولوجي البحري، إضافة إلى الإعلامي والأستاذ المحاضر في المدرسة العليا للصحافة “مصطفى كصاصي” والإعلامية “وردة شابوني”.

وتتمثّل الجوائز في مبالغ مالية تُمنح للمتوجّين في المسابقة الوطنية في أربعة مجالات: الصحافة المكتوبة، الإذاعة، التلفزيون، والصحافة الإلكترونية.

وحدّد القائمون على المسابقة يوم 21 جوان 2021 كتاريخ لحفل تسليم الجوائز بالجزائر العاصمة.

للمشاركة في المسابقة يجب إرسال المحتويات الإعلامية على البريد الإلكتروني : contact@cnje-dz.com أو الاتصال على الرقم 0556676040

للمزيد من المعلومات يمكن للمهتمين زيارة الصفحة الفايسبوكية :

https://bit.ly/34v2kqB

مقالات ذات صلة

إغلاق