الحدث

خلال رمضان.. الجزائريون بذروا أكثر من 4 ملايين خبزة

كشفت وزارة الداخلية والجماعات المحلية اليوم الخميس عن تبذير الجزائريين لـ 4 ملايين خبزة (4.250.664 وحدة) ، في ظرف عشرين (20) يوما.

وحسب بيان الوزارة فإن عملية الإحصاء تمت خلال الفترة الممتدة من 13 أفريل إلى غاية 02 ماي 2021 ، عبر 58 ولاية ، مبذر الجزائريين خلالها ما يتجاوز مليون كغ من الخبز أي حوالي 1.062.646 كغ

واحتلت ولاية البليدة المرتبة الأولى حيث بذرت 566249 خبزة تليها تلمسان ب 235447 خبزة ثم الجلفة بـ 242972 خبزة.

ودعت الوزارة المواطنات و المواطنين لإتباع قواعد الاستهلاك العقلاني، وتجنب أشكال التبذير المنبوذة ، والتي لا تمس بصلة لقيم ديننا الحنيف وعادات وأخلاق المجتمع الجزائري ، وثقافته الاستهلاكية الرشيدة.

كما دعت جميع الشركاء من ممثلي المجتمع المدني لمواصلة جهودهم التوعوية إلى جانب السلطات المحلية، وتكثيفها بما يسمح بتقليل هذه الحصيلة السلبية والحد من آثارها الاقتصادية والاجتماعية، فيما يبقى للمواطن الحكم على هذه الوضعية.

وذكرت الوزارة بما تخلفيه تخلفه التبذير والاستهلاك اللاعقلاني لمادة الخبز من آثار اقتصادية، بالنظر إلى التكلفة المالية المتعلقة بتموين السوق الوطنية بالمواد الضرورية لإنتاج الخبز سيما مادة القمح اللين، والمواد الأساسية المدعمة الأخرى ، والتي يتم استيراد كميات منها بالعملة الصعبة.

مقالات ذات صلة

إغلاق