وطني

توقيف 34 تاجر مخدرات في 6 أيام

نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 03 إلى 09 مارس 2021، عديد العمليات التي تؤكد نتائجها على الاحترافية العالية والاستعداد الدائم لقواتنا المسلحة على حماية بلادنا من كل أشكال التهديدات الأمنية والآفات ذات الصلة

وأوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي عنصري  دعم للجماعات الإرهابية بكل من جيجل وبجاية، في حين تم كشف وتدمير مخبأين للجماعات الإرهابية و(03) قنابل تقليدية الصنع بكل من تيزي وزو والمسيلة وسكيكدة.

وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى القضاء على آفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات متفرقة عبر مختلف النواحي العسكرية، (34) تاجر مخدرات وحجزت كميات كبيرة من الكيف المعالج تُقدر بـ (15) قنطار و(87) كيلوغرام حاولت المجموعات الإجرامية إدخالها عبر حدودنا مع المغرب.

وأوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي ومصالح الدرك الوطني وحراس الحدود بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة، خلال عمليات متفرقة، (23) تاجر مخدرات وضبطت (15) قنطار و(44) كيلوغرام من الكيف المعالج، فيما تم توقيف (11) تاجر مخدرات وحجز (43) كيلوغرام من نفس المادة وكذا (17714) قرص مهلوس في عمليات مختلفة عبر نواحي عسكرية أخرى.

من جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وعين ڨزام وبرج باجي مختار وجانت، (334) شخصا وحجزت (12) مركبة و(370) مولدا كهربائيا و(176) مطرقة ضغط ومعدات تفجير وكذا تجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، بالإضافة إلى (260) كيس من خليط خام الذهب والحجارة، بينما تم توقيف (09) أشخاص آخرين وضبط (03) بنادق صيد ومسدسين (02) آليين و(45900) وحدة من مادة التبغ و(7200) وحدة من مختلف الألعاب النارية، خلال عمليات منفصلة نُفذت بكل من ورقلة والوادي وبسكرة وسطيف وميلة وأدرار. كما تمّ إحباط محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تُقدر بـ (18050) لتر بكل من تبسة والطارف وسوق أهراس وبرج باجي مختار وجانت.

في سياق آخر، تمكن حراس السواحل من إحباط محاولات هجرة غير شرعية لـ (39) شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع بكل من عنابة والطارف، فيما تم توقيف (123) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من جانت وتلمسان وتمنراست وتبسة والنعامة وغليزان.

مقالات ذات صلة

إغلاق