عدالة

النائب البرلماني السابق بهاء الدين طليبة يبلغ عن أبناء قايد صالح

بلغ البرلماني السابق ونائب رئيس المجلس الشعبي الوطني المتواجد رهن الحبس ، بهاء الدين طليبة ،   ، اليوم الأحد ، النائب العام لدى مجلس قضاء الجزائر بجرائم فساد تخص أبناء نائب وزير الدفاع ورئيس أركان الجيش الأسبق الفريق أحمد قايد صالح الأربع بومدين ومراد وعادل وهاشم وكذا صهرهم  عبد المالك عروة. 

 وقد قدمت هيئة الدفاع الخاصة بالنائب السابق على لسان هذا الأخير التبليغ أمام النائب العام عن عدة جرائم فساد طبقاً للمادة 150 من الدستور والمرسوم الرئاسي 04-128 المؤرخ في 19 أفريل 2004 وقانون الإجراءات الجزائية وكذا تعليمات رئيس الجمهورية. 

وقد أكد النائب السابق عن ولاية عنابة في تبليغه أنه بحكم المناصب الذي تقلدها سابقاً وصل لعدة معطيات تكشف جرائم فساد خاصة بالمذكورين أعلاه والذين أحكموا سلطتهم على دواليك الإدارة الوطنية – حسبه –  لخدمة مصالحهم الشخصية.

وإعتبر طليبة في رسالته أن ما أقدم عليه نابع عن ثقته بمبادئ قيام الجزائر الجديدة وتعليمات رئيس الجمهورية القاضية بضرورة التبليغ عن الفساد وأن القانون يعلو ولا يعلى عليه وكذا تصريح وزير العدل حافظ الأختام الذي أكد   أن لا أحد فوق القانون في الجزائر الجديدة.

مقالات ذات صلة

إغلاق