وطني

الكاتب الصحفي “سعد بوعقبة” : “بعد كفاح دام 50 سنة.. باعوني مقابل الإشهار” !

كنزة.خ

قال الكاتب الصحفي والمحلل السياسي، سعد بوعقبة، إنّه من العار على السلطة أن تسجن صحفي مثل “خالد درارني”، مشيرا إلى أنّه توبع قبل 28 سنة بنفس التهم التي وُجّهت للصحفي السجين “خالد درارني”.

وانتقد “سعد بوعقبة” في كلمته مساء أمس الثلاثاء، على هامش الوقفة التضامنية السادسة مع الصحفي “خالد درارني” ومعتقلي الرأي بدار الصحافة “طاهر جاووت”، الوضع الذي آل إليه الإعلام في الجزائر، قائلا: ” كما تعلمون، دخلت مجال الإعلام منذ 50 سنة وكافحت طيلة هذه المدّة، وقبل ستة أشهر من الآن وقّفوا العمود الذي كنت أكتبه، “باعوني” مقابل الإشهار، نفس العمود توقّف قبلها سبع مرّات في جرائد أخرى”.

وواصل الكاتب الصحفي بالقول: “اليوم، أنتم ترون مشاكل مؤسسة الإشهار، وعليه الحل يكمن في حلّ هذه المؤسسة وليس في تغيير مديرها، لأنّ مؤسسة الإشهار هي عنوان الفساد في الإعلام الوطني”.

وأضاف “بوعقبة” أنّه لابدّ من تحرير الإشهار، وأن يصبح إشهار تجاري يؤدي وظيفة إشهارية، وليس إشهارا سياسياً يخدم المصالح السياسة للسلطة، تدفعها خزينة الدولة”.

وواصل “سعد بوعقبة” بالقول: “لابد من تغيير مفهوم الخدمة العمومية في وسائل الإعلام العمومية، لابدّ من تغيير الأمور الجذرية في الإعلام وليس في الشكليات”، مُردفاً: ” تغيير مدير “لاناب” لا يحلّ المشكل، تغيير وزير الإتصال لا يحلّ المشكل، تغيير الرئيس لا يحلّ المشكل، لابد من تغيير أسس بناء الدولة الجزائرية”.

مقالات ذات صلة

إغلاق