الأرشيفوطني

“مرموري” يأمر باستغلال المتاحف والأعياد الشعبية في السياحة الثقافية

كشف وزير السياحة والصناعات التقليدية، حسن مرموري، اليوم، عن قدرة استيعاب، الحظيرة الفندقية الوطنية، في الجزائر، لسنة 2017، بلغ 112.264 سرير، فيما بلغ عدد المؤسسات الفندقية 1289 مؤسسة موزعة غبر كافة التراب الوطني، و2220 وكالة سياحية، و100 مكتب محلي سياحي.
وأكّد مرموري، في كلمته خلال أشغال الندوة الوطنية حول تطوير السياحة الثقافية وترقيتها، بفندق الأوراسي، أنّ الإحصائيات المسجّلة خلال سنة 2017، فيما يخص المنشآت والمرافق، يمكن استغلالها في السياحة الثقافية، مشيرا أنّه تم إعطاء توصيات لكل المتعاملين السياحيين، لإدراج المتاحف، والمواقع الأثرية، والمعالم التاريخية، ضمن الدورات السياحية، وإدراج الأعياد والمهرجانات الشعبية، والأكلات، في البرامج.
للإشارة، رافق كلّ من وزير الثقافة، عزالدين ميهوبي، ووالي ولاية الجزائر، عبد القادر زوخ، وزير السياحة، في إطلاق أشغال الندوة الوطنية، التي حملت شعار : السياحة الثقافية شراكة مستدامة في خدمة وجهة الجزائر.
كما عرفت الندوة، مشاركة كبيرة، لجميع الفاعلين في قطاع السياحة والثقافة، إضافة إلى وضع ورشات عمل، وكذا معارض للسياحة والثقافة، وكذا تقديم أهمّ ما تم تدوينه عن القطاع، في شكل كتب، وأفلام وثائقية.

آية.خ

مقالات ذات صلة

إغلاق