وطني

تُعاني من أمراض الجهاز الهضمي؟ الجمعية الطلابية ASEPA تُجيب على جميع الأسئلة في حملتها الجديدة

كنزة خاطو

أطلقت الجمعية العلمية لطلاب الصيدلة في الجزائر “ASEPA”، حملة جديدة حول أمراض الجهاز الهضمي، وذلك عبر الإنترنت والراديو وبمشاركة مؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأفاد بيان للجمعية، تحصّل “طريق نيوز” على نسخة منه، أنّ أمراض الجهاز الهضمي، تعتبر من المشاكل الصحیة الشائعة وسط مجتمعنا، ومن المهم معالجته لان الإنتفاخ، حرقة المعدة، و اضطرابات الجهاز الهضمي تمثل معاناة العدید من الناس في الحیاة الیومیة متضمنة جمیع الفئات العمرية.

وأشارت ASEPA إلى أنّ الحملة التوعیة تقام بطريقتين، عبر الإنترنت أي على مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال نشر مقالات علمیة على صفحة الجمعية بالفاسبوك و الانستغرام تخصّ الامساك و الإسهال، المیكروبات والحصانة، التغذیة و طب الأعشاب .

كما ستنشر كتیّب كامل عن 5 أمراض: الارتجاع المعدي المریئي، التهاب المعدة، التهاب القولون التقرحي ، التهاب الزائدة الدودیة و البواسیر . متضما التفاصیل كالأسباب، الأعرض و كذا العلاج ، بالإضافة إلى نصائح الوقایة .

– وتبثّ الجمعية العلمية على مواقع التواصل الاجتماعي شریطا یمثل حالة من الحیاة الواقعیة على Story الانستغرام حیث سیتم مشاركة المعلومات على شكل ” هل تعلم ” ، “الأساطیر و الحقائق ” ، فیدیوهات عن تجارب حقیقیة ، أسئلة على شكل Quizz لاختبار معرفة المتابعین والتعلم في نفس الوقت، وأخیرا ، تحدي التخلص من السموم لتشجیع الكل على اتباع نظام غذائي متوازن .

من حهة أخرى سيكون للجمعية مشاركات على الراديو إذ تم برمجة 3 مشاركات على القنوات التالیة : جو رادیو ، جیل اف ام، والقناة الثالثة للاذاعة الجزائریة، بهدف نشر الرسالة وتحسیس اكبر عدد ممكن من الناس.

وأضاف البيان أنّه سيكون للمؤثرين دوراَ في دعم الحملة وتحقیق هدف التوعیة منهم: براهمیة جیهان.

وتنتهي الحملة ببث مباشر على الفایسبوك بعنوان: ” الجهاز الهضمي: عندما لا یكون هناك شئ یسیر على ما یرام ، كیف تدیر هذه المضایقة ؟” باستضافة أخصائیة في علم الأحیاء الدقیقة، أخصائي أمراض الجهاز الهضمي و أخصائیة التغذیة.

وسیتم نشر كذلك نموذج ملاحظات للمشاهدین، یسمح للجمعية بجمع انطباعاتهم للتحسین في حملاتها المستقبلیة.

مقالات ذات صلة

إغلاق