وطني

تساقط أمطار غزيرة وثلوج مصحوبة برياح قوية في عدة ولايات اليوم

الطريق نيوز، الجزائر في 29 فيفري، أصدرت مصالح للأرصاد الجوية نشرية خاصة اليوم الخميس، تحذّر من استمرار تساقط الأمطار الرعدية الغزيرة وتساقط الثلوج، إضافة إلى هبوب الرياح القوية في عدة ولايات من الوطن.

وفقًا للنشرية الخاصة من المستوى الثاني، من المتوقع تساقط الثلوج على المرتفعات التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر في عدة ولايات بما في ذلك تيسمسيلت، عين الدفلى، المدية، البليدة، تيزي وزو، البويرة، البرج، سطيف، بجاية، جيجل، ميلة، قسنطينة، أم البواقي، سوق أهراس، خنشلة، وتبسة، حتى الساعة التاسعة مساءً.

كما حذرت الهيئة من استمرار تساقط الأمطار الرعدية الغزيرة محليًا، حيث من المتوقع أن تصل كميات الأمطار إلى 110 ملم في ولايات بومرداس، البويرة، البرج، وتيزي وزو، وذلك حتى منتصف النهار.

وتوقعت الهيئة أن تتجاوز كميات الأمطار المحلية 140 ملم في ولايات بجاية، جيجل، شمال سطيف، وميلة، حتى الساعة التاسعة مساءً.

من ناحية أخرى، فإن كميات الأمطار المتوقعة محليًا قد تصل إلى 60 ملم في ولايات سكيكدة، عنابة، الطارف، قسنطينة، قالمة، سوق أهراس، أم البواقي، باتنة، خنشلة، وتبسة، حتى الساعة التاسعة مساءً.

وحذرت الهيئة أيضًا من هبوب رياح قوية جدًا، حيث قد تصل سرعتها إلى 100 كم/سا في ولايات باتنة، بسكرة، الجلفة، المسيلة، قسنطينة، ميلة، سطيف، البرج، جيجل، وبجاية، حتى الساعة التاسعة مساءً.

ومن المتوقع أن تتجاوز سرعة الرياح 80 كم/سا في ولايات خنشلة، الوادي، تقرت، المغير، وأولاد جلال.

مقالات ذات صلة

إغلاق