دوليوطني

لعمامرة يترأس مع نظيره المالي الدورة الـ 18 للجنة الثنائية الاستراتيجية

ترأس وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، هذا الخميس، مع نظيره المالي عبد الله ديوب، الدورة الثامنة عشرة للجنة الثنائية الاستراتيجية الجزائرية – المالية.

وتنعقد هذه الدورة، حسب بيان لوزارة الخارجية، بعد الزيارة الأخيرة التي قام بها الوزير ديوب للجزائر ، حيث استعرض الطرفان مجموعة واسعة من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، في جو أخوي وبروح من التشاور والتنسيق.

وتطرق الطرفان إلى تعزيز العلاقات الثنائية، وتنفيذ اتفاق السلام والمصالحة في مالي المنبثق عن مبادرة الجزائر ، إضافة إلى قضايا الساعة على الصعيدين الإقليمي والدولي، يضيف ذات المصدر.

ورحب الطرفان بالروابط التاريخية لحسن الجوار والأخوة والتضامن التي توحد الجزائر ومالي، كما بحثا آفاق تعزيز التقارب الاستراتيجي الجزائري المالي حول القضايا المتعلقة بالأمن في البلاد والمنطقة وكذلك على النطاق القاري والدولي.

للاشارة، بدعوة من نظيره المالي، شرع وزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج اليوم زيارة عمل وصداقة إلى جمهورية مالي، بصفته قائد الوساطة الدولية في مالي.

ويرأس لعمامرة، غدًا، الاجتماع السادس رفيع المستوى للجنة مراقبة تنفيذ اتفاق السلام والمصالحة في مالي الناتج عن عملية الجزائر العاصمة، والذي سيعقد في باماكو بحضور ممثلين عن الحكومة المالية والحركات الموقعة على الاتفاقية ، بالإضافة إلى عدد من الوزراء وكبار المسؤولين من دول المنطقة والشركاء الثنائيين والمتعددي الأطراف لجمهورية مالي.

مقالات ذات صلة

إغلاق