دولي

الخطوط القطرية تستأنف رحلاتها تدريجيا ابتداء من نهاية الشهر الجاري

أعلنت اليوم الخطوط الجوية القطرية، عن بدء تشغيل رحلاتها تدريجياً نحو 52 وجهة نهاية الشهر الجاري، ونحو 80 وجهة نهاية جوان المقبل.

وحسب بيان للخطوط الجوية القطرية، أن التشغيل سيكون بما يتماشى مع تزايد الطلب على السفر الجوي، وتخفيف القيود المفروضة على دخول العديد من الدول بسبب أزمة كورونا، حيث أوقفت الخطوط القطرية غالبية وجهاتها حول العالم، مع الإبقاء على عدد قليل من الوجهات المدنية، بينما استمرت رحلات الشحن الجوي دون انقطاع.

وأضافت الجوية القطرية، أنها واصلت تسيير رحلاتها إلى أكثر من 30 وجهة، مما ساعد أكثر من مليون مسافر على العودة إلى بلدانهم خلال الشهرين الماضيين.

ويتركز التوسع التدريجي في المرحلة الأولى، على تعزيز الرحلات بين مقر عمليات الناقلة في الدوحةمع المقرات العالمية لشركائها حول العالم،ومن أبرز تلك المقرات، لندن، وشيكاغو، ودالاس، وهونج كونج، وبالتزامن مع إعادة افتتاح العديد من وجهات الأعمال والسياحة عالمياً، مثل مدريدومومباي.

وتتطلع الخطوط القطرية،حسب ذات البيان ، إلى تشغيل رحلات إلى 80 وجهة عالمياً، ومن ضمنها 23 وجهة في أوروبا، و4 وجهات في الأمريكيتين، و20 في الشرق الأوسط وإفريقيا، و33 في آسيا.

كما تخطط لتسيير رحلات إلى أكثر من 50 وجهة قبل نهاية ماي الجاري، باستئناف رحلاتها إلى العديد من الوجهات مثل: مانيلا، ونيروبي، وعمان.

وفي 30 مارس الماضي، استأنفت الخطوط القطرية رحلات الشحن الجوي إلى الصين.

آمال بوجدار

مقالات ذات صلة

إغلاق