ثقافات

مسرح.. أوبرا.. سينما.. البرامج الثقافية الرمضانية ستكون افتراضية هذه السنة !

كنزة خاطو

خصّصت وزارة الثقافة برنامجاً ثقافياً افتراضياً، تحت عنوان “معارج الأرواح ومقامات الأفراح في رحاب رمضان “، بمناسبة شهر رمضان الذي يأتي هذه السنة في ظروف استثنائية، بسبب جائحة كورونا.

وسطّرت أوبرا الجزائر، برنامجا ثقافيا وفنيا افتراضيا متنوعا، يهدف إلى تنشيط الساحة الثقافية والفنية بصفة افتراضية، وربط الجمهور الواسع بروحانية الشهر، والتخفيف عليه من آثار إجراءات الحجر الصحي من خلال مجموعة من البرامج الثقافية والفنية المتنوعة.

وأعدّ المركز الوطني للسينما والسمعي البصري، برنامجاً متنوعاً وثرّيا حسب ما كشفه على صفحته الفايسبوكية، مشيراً إلى أنّ البرنامج يأتي على مدار أربعة أسابيع، عبر قناته على موقع اليوتيوب، وصفحته على الفايسبوك، وسيتم الإعلان عن البرنامج الأسبوعي كل يوم جمعة.

ويواصل المسرح الوطني الجزائري، خلال شهر رمضان، برنامجه الإفتراضي على قناة اليوتوب، مشيرا إلى أنّ الجمهور على موعد مع عرضين مسرحيين اليوم الجمعة، الأوّل موجه إلى جمهور الأطفال بعنوان “قصر الأحلام”  يبدأ بثه في تمام الساعة الحادية عشر صباحا، أما عرض السهرة موجه إلى جمهور الكبار فسيكون مسرحية “GPS” الذي سيستمر بثه منذ الساعة السادسة مساء حتى الساعة الثانية صباحا.

أمّا المركز الوطني لتطوير السينما، فقد أعلن عن تنظيم مسابقة لأحسن فيلم افتراضي يروي لحظة من حياة المشارك في الحجر الصحي خلال شهر رمضان، موضّحا أنّ هذه اللحظات تكون من الماضي، لنعيش الحاضر بين السلوكيات. وتنطلق المسابقة من 26 أفريل الجاري إلى 25 ماي 2020.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق