ثقافاتميديا

“الطريق نيوز” يُطلعكم على الباقة البرامجية للقنوات الجزائرية الخاصة بموسم رمضان 2020 !

كنزة خاطو

أنهى عدد من المنتجين والمخرجين أعمالهم الفنية الخاصة بالشبكة الرمضانية لهذه السنة، على الرغم من الظروف الاستثنائية بسبب انتشار فيروس “كوفيد 19” أو ما يعرف بـ كورونا السريع.

وأسدلت القنوات التلفزيونية الخاصة منها والعمومية، عن بعض برامجها الرمضانية، أغلبها مسلسلات وُصفت بالضخمة وأخرى عبارة عن برامج ترفيهية وكاميرات خفية، إضافة إلى البرامج الدينية والتجارب الاجتماعية.

المسلسلات:

كشفت التلفزة الجزائرية العمومية عن شبكتها البرامجية لموسم رمضان 2020، أبرزها مسلسل “النفق” من بطولة الممثل زكريا بن محمد الذي تصدر أفيش العمل، بالإضافة للممثلة بهية راشدي وكذا الممثل جمال عوان، ومسلسل “النحات” من بطولة باسل الخياط وأمل بوشوشة، مسلسل “الساحر” من بطولة عابد فهد وستيفاني صليبة، كما سيكون الجمهور على موعد مع مسلسل تركي بعنوان “عفت” من بطولة ابراهيم سيليكول ودنيز سكير، ومسلسل جزائري “سامحيني” إضافة إلى سلسلة “زنقة لهبال” للراحلة الفنانة القديرة صونيا.

أمّا القنوات التلفزيونية الخاصة، اختارت للجمهور باقة مهمّة من المسلسلات الضخمة، أبرزها مسلسل “يما” يعرض على قناة “الجزائرية وان” من بطولة محمد رغيس، مونية بن فغول، مروة بوشوشة، محمد بونوغاز وفيزية توقرتي.

كما يعود أبطال مسلسل “أولاد الحلال” في عمل درامي اجتماعي جديد بعنوان “أحوال الناس” من بطولة عبد القادر جريو، إيمان نوال و مليكة بالباي ورضا سيتي16، يبثّ دائماً على قناة “الجزائرية وان”.

وكشف أبطال مسلسل “بابور اللوح” عن عدم عرضه خلال موسم رمضان لهذه السنة، بسبب توقف التصوير بسبب تفشي فيروس “كورونا”، وهو نفس الأمر بالنسبة للجزء الثاني من مسلسل “مشاعر” الذي شارك فيه ألمع نجوم الدراما الجزائرية والتونسية، ليؤجل عرضه للعام المقبل.

“سيتكوم” وسلسلات فكاهية:

لا رمضان بدون فكاهة وبرامج ترفيهية اعتاد عليها المتفرج الجزائري، حيث كشفت القنوات التلفزيونية عن أبرز هذه المسلسلات، حيث تعود سلسلة “خالي” في موسمها الثاني على شاشة “الشروق تيفي”، بعد أن حقّق الجزء الأوّل من السلسة الذي يؤدي فيها الممثل محمد خساني دور البطولة، نجاحا في رمضان 2019.

وعلى قناة “الشروق تيفي” أيضا، يعود الفنان الحاج لخضر المعروف بـ “حاج لخضر مول العمارة” لكن في عمل فكاهي جديد بعنوان “حاير في دزاير”. بالإضافة إلى سيتكوم بعنوان “دار لعجب” من بطولة الممثل أمين بومدين.

وأسدل التلفزيون العمومي الستار عن أبرز السلسلات الفكاهية التي ستبثّ خلال موسم رمضان 2020، منها “عمر السيشوار” من بطولة كمال بوعكاز، “طيموشة” بطولة أمينة لشطر، و “فينا وعلينا” من بطولة مراد خان، فريدة كريم وحزيم بلا حدود، بالإضافة إلى “عزوز “002 بمشاركة نخبة من الفنانين الشباب.

“كاميرا كاشي” وتجارب اجتماعية:

وسيكون الجمهور الجزائري، خلال الشهر الفضيل على موعد مع برامج “الكاميرا الخفية”، من بينها “حكمناك في karting” التي تُبثّ على قناة “النهار تيفي”، يتمّ من خلالها تعرّض طفلة من ذوي الإحتياجات الخاصة لـ “الحقرة” أمام أحد الزبائن ويتمّ تصوير ردّة فعله. وعلى نفس القناو يتمّ عرض برنامج كاميرا خفية بعنوان “بلا زعاف”.

ويبثّ التلفزيون الجزائري برنامجين من الكاميرا الخفية، الأولى بعنوان “غير اهرب” والثانية “بلاك بلاك”.

وعلى قناة “البلاد تيفي” يتابع الجزائريون، الكاميرا الخفية “الورث” من إعداد “جدو حسان” وتقديم مغني الراب “ميستر أب”.

وفي تجربة اجتماعية تعرض قناة “البلاد تيفي” برنامج “حياة” وهي سلسلة تصوّر مواقف مؤثرة عن معدن المواطن الجزائري.

وتعرض قناة “بورتيفي” برنامجا اجتماعيا فكاهيا قالت إنّه مليء بالإثارة والتشويق بعنوان “بدّل العقلية”.

مقالات ذات صلة

إغلاق