وطني
أخر الأخبار

الحراش : حجز 250 كلغ من اللحوم البيضاء

ضبطت المصالح العملياتية بأمن المقاطعة الإدارية بالحراش في الجزائر العاصمة رفقة مصالح الصحة والنظافة التابعة لمديرية التجارة وقمع الغش، 250 كلغ من اللحوم البيضاء بسببب الانعدام الكلي لشروط الصحة والنظافة وشروط الحفظ.

و حسب ما ورد في بيان المديرية العامة للأمن الوطني، ” أنه تم في هذا الصدد رفع عدة مخالفات وتجاوزات تتعلق بشروط النظافة وشروط الحفظ، وذلك في إطار محاربة الغش وبيع المواد الاستهلاكية غير الصالحة للاستهلاك والعمل على حماية المواطن وممتلكاته، الحفاظ على الصحة العامة وضبط القواعد التنظيمية المعمول بها” .

و خلال ذات الخرجة تم ضبط على مستوى المحلات قيام بعض الأشخاص بفصل اللحم العالق بعظام الدواجن من طرف جزاري اللحوم البيضاء، أين يتم تجميعه من قبل هؤلاء وبيعه للمحلات الخاصة ببيع الشواء.

وأفضت التحريات إلى ضبط 3 أشخاص في حالة تلبس مع حجز العظام وبقايا الدواجن يقدر وزنها بـ 140 كلغ ومع تقديم المتورطين أمام النيابة المختصة إقليميا.

ووخلص البيان إلى أنه بعد تقديم النيابة المختصة إقليميا، صدر حكم الإدانة في حقهم بعامين حبس نافذة و100 ألف دينار غرامة مالية، مع الإيداع من الجلسة، فيما تم إدانة أحدهم بـ5 سنوات حبس نافذة وإصدار أمر بالقبض ضده كونه في حالة فرار.

مقالات ذات صلة

إغلاق