وطني

تحت شعار، فلنستجب للمطالب السياسية للشعب الجزائري يشارك إئتلاف المجتمع المدني للإنتقال الديمقراطي في منتدى التغيير

يلتقي غدا إئتلاف المجتمع المدني للإنتقال الديمقراطي في منتدى التغيير والذي يجمع النقابات المستقلة والعديد من الجمعيات والمنظمات من مختلف أرجاء الوطن لاقتراح حلول سياسية وميكانيزمات فعالة  للخروج من الأزمة الحالية وبهذا الصدد أصدر البيان التالي الذي حدد فيه أهم المحاور التي سيتم مناقشتها غدا

نص البيان

بيان

15 جوان 2019 لنستجب للمطالب السياسية للشعب الجزائري

1- ينظم ائتلاف المجتمع المدني للانتقال الديمقراطي يوم السبت 15 جوان بالتشارك مع معاليات اخرى، القاء الوطني الأول للمجتمع المدني من أجل اقتراح مبادرة للانتقال السياسي. وُلد الإتلاف في 27 فبراير 2019 ، وقد حدد المبادئ التي تقوم عليها مهامها لتجسيد إرادة الحركة الشعبية من أجل قطيعة مع النظام القائم وظهور جمهورية الحقوق والحريات: قدسية الحريات و القانون ، والمساواة بين المواطنين و المواطنات أمام القانون ، والتداول الديمقراطيعلة السلطة ، واحترام الأقليات والتنوع. لا يمكن أن تتحقق هذه المبادئ دون نجاح ثورة 22 فيفري الديمقراطية والسلمية . بعد ما يقرب عن 4 أشهر من التعبئة الشعبية العملاقة ، صار هذاالهدف في متناول اليد و- يحتاج إلى مخرج سياسي. في 27 أفريل ، اختار ائتلاف المجتمع المدني الجماعي مع ديناميات وممثلين آخرين من المجتمع المدني، بناء قطب قوي يحمل ويدافع عن خارطة طريق سياسية توافقية للانتقال. و قد عمل بجد لتحقيق هذا الهدف.

2- اللقاء الوطني الأول للمجتمع المدني الذي يعقد يوم السبت الموافق 15 جوان 2019 هو أول تتويج لبناء مجتمع مدني نشط ، ملتزم بتقديم مقترحات لتلبية مطالب الحركة الشعبية بالتغيير الجدري. شارك الائتلاف مع غيره من الديناميكيات لجعل ذلك ممكناً. حيث يرحب بروح التسامح والنهج الوحدوي الذي ساد خلال الاجتماعات التحضيرية الأربعة الطويلة لهذا الحدث ذو الأهداف المهمة . لقد بدأنا ، ضمن الجهات الفاعلة في المجتمع المدني ، الحوار الاستراتيجي الذي ندعو إليه مع جميع الأطراف الفاعلة الأخرى ، لجعل الجزائر أفضل ، يحكمها ممثلو الشعب وفقًا للمؤسسات والقواعد التي تضمن له سيادة الاختيار. ستركز خريطة الطريق و التي سيتم تقديمها خلال هذا اللقاء و- التي ندعمها كجزء من هذا اللقاء الوطني للمجتمع المدني على ما نعتبره أساسًا للنقل السلمي للسلطة السياسية إلى الشعب.

سيستمر المجتمع المدني في الاندماج والتكامل في مبادرته المؤرخة 15 جوان لجميع القوى التي ستقبل المنهج. يعد دمج الحركة الطلابية المنظمة في التجمعات والتنسيقات إحدى أولويات تعزيز مبادرة المجتمع المدني.

3 – إن ائتلاف المجتمع المدني الذي إجتمع في 13 جوان 2019, مصمم على مواصلة التعبئة داخل الحركة الشعبية من أجل انتصار المطالب. سيظل مخلصاً لالتزاماته مع شركائه في CSA والمنتدى المدني في اطار مبادرة 15 جوان من أجل إعطاء المجتمع المدني ، في تنوعه ، الدور الذي يجب أن يعود إليه لتقديم مخرج بناءا لثورة 22 فيفري.
نحن مع الحوار من أجل بدء الانتقال مع أفضل فرص النجاح ، ولكن لا يمكن تصور حوار جدي دون التعبير عن الرغبة في لتهدئة . لذلك سنستمر في التعبئة لتخفيف الحصار على الثورة ، والإفراج عن سجناء الرأي ، والناشطين والمبلغين عن الفساد ، ورفع الحصار عن العاصمة يوم الجمعة ، ووقف الاعتقالات ، و فتح المساحات العامة للمتظاهرين السلمين ، واستعادة حق التجمع واستخدام القاعات العامة لتنظيم أنشطة المواطنين و المواطنات ، واستعادة الاعلام العام ووقف التهديدات والتخويف ضد الاعلام المستقل.

الائتلاف 14 جوان 2019

مقالات ذات صلة

إغلاق