وطني

قسنطينة: مركز جديد لتحويل الكهرباء ببلدية الخروب يدخل حيز الخدمة

تم اليوم الأحد وضع حيز الخدمة مركز جديد لتحويل الكهرباء بطاقة 60-30 كيلو فولط وذلك على مستوى القطب الحضري عين النحاس التابع لبلدية الخروب (ولاية قسنطينة).

وسيسمح دخول هذا التجهيز الكهربائي الجديد حيز الاستغلال تزامنا مع الاحتفال بالذكرى الـ68 لاندلاع ثورة أول نوفمبر 1954 بتعزيز التموين بهذه الطاقة بهذه البلدية التي تعد ثاني أكبر تجمع سكني بعد عاصمة الولاية بما في ذلك القطبين الحضريين من عين نحاس و ماسينيسا اللذين سجلا في السنوات الأخيرة نموا ديموغرافيا كبيرا، استنادا للشروح المقدمة بعين المكان للوالي عبد الخالق صيودة.

وقد تطلب إنجاز هذه العملية غلافا ماليا بـ750 مليون دج كما أوضح في هذا السياق، عارف بولحبال مدير منطقة النقل بالنيابة لدى مديرية توزيع الكهرباء والغاز بالمقاطعة الإدارية علي منجلي.

وأضاف ذات المصدر بأن هذا المركز الجديد لتحويل الكهرباء سيساهم كذلك في تخفيف الضغط عن التجهيزات الطاقوية الأخرى المماثلة وتجنب انقطاع التيار الكهربائي وتحسين توزيع هذه الطاقة بالمناطق الصناعية ومناطق الظل ببلدية الخروب بالإضافة إلى مناطق مجاورة أخرى.

وبذات المناسبة أعطى الوالي إشارة انطلاق مشروع إنجاز نفق بطول حوالي 500 متر وذلك بمدخل ذات البلدية وبالتحديد بحي 900 سكن.

واستنادا لمصالح مديرية الأشغال العمومية فإن إنجاز هذه المنشأة الجديدة سيسمح بتقليص مخاطر حوادث المرور وتخفيف الازدحام المروري المسجل بهذه البلدية التي تعتبر نقطة عبور لا سيما نحو منطقة الجنوب-الغربي للولاية على غرار بلديات أولاد رحمون وابن باديس وعين عبيد والقطبين الحضريين الجديدين عين نحاس و ماسينيسا بالإضافة إلى بعض الولايات المجاورة مثل أم البواقي وتبسة.

وشدد الوالي في هذا الصدد على ضرورة استكمال إنجاز هذا النفق في آجال لا تتجاوز 6 أشهر.

وبرسم البرنامج الاحتفالي بذات الذكرى أشرف السيد صيودة كذلك على تدشين مشروع آخر يتعلق بتعزيز عملية توزيع مياه الشرب على مستوى عدة مناطق سكنية حضرية وريفية ببلديتي ابن باديس وعين عبيد وذلك انطلاقا من محطة ضخ رئيسية تقع بمدينة ماسينيسا.

تجدر الإشارة، إلى أن هذه الخرجة الميدانية ستتواصل بتدشين و وضع حجر الأساس لمشاريع أخرى تابعة لقطاعي كل من التربية والصحة بالمقاطعة الإدارية علي منجلي.

وأج

مقالات ذات صلة

إغلاق