وطني

مواطني ولاية اليزي يغلقون أربع بلديات ويطالبون برحيل المنتخبين المحليين


أقدم العشرات من المواطنين بولاية اليزي بغلق أربع بلديات ورفع لافتات وشعارات تطالب برحيل رؤساء هذه المجالس البلدية وحاشيتهم.

جاء هذا حسب مصادر مطلعة ،بعد الاحتجاجات المتكررة التي كان قد شنها هؤلاء في العديد من المرات ،نتيجة  فشل هؤلاء المسؤولين في تحسين ظروفهم المعيشية، بالرغم من الأموال المرصودة لها.

وأضافت مصادرنا، أنه أقدم  اليوم العشرات من المواطنين ببناء جدار على مداخل مقر بلدية “برج عمر إدريس”،كما علقو  لافتات تطالب منتخبي المجلس بالرحيل منها شعار “تتنحاو قاع” .

كما طالبوا بضرورة فتح تحقيق قضائي، حول الفساد في التسيير المالي و الإداري الذي شهدته البلدية .

كما قام عدد من المواطنين، بغلق مقر بلدية جانت رافعين نفس المطالب القاضية برحيل المير وطاقمه، ومطالبين بفتح تحقيق قضائي في طريقة التسيير .

شأنها في ذلك شأن ،بلدية برج الحواس التي شن مواطنيها احتجاجات عارمة  وأقدموا على غلق البلدية ورفع شعارات تطالب بتوفير أبسط ضروريات الحياة الكريمة خاصة وأن بلديتهم قد استفادت من مبلغ قيمته 200مليار سنتيم،إلا أنها لم تسجل أية عملية.ومن جهة أخرى  شهدت بلدية الدبداب  هي الاخرى إحتجاجات ،تم على إثرها غلق مقر البلدية عن طريق تلحيم الأبواب الحديدية الرئيسية،و بناء جدار يغلق كل مداخل البلديات الرئيسية لإجبار رئيس البلدية و طاقمه على الرحيل.

آ.ب

 

مقالات ذات صلة

إغلاق