سياسة

تنصيب النائب عكاشة فقيه رئيسا للمجموعة البرلمانية للصداقة “الجزائر – كرواتيا”

أشرف نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني المكلف بالعلاقات الخارجية عبد الرزاق تربش، اليوم الاثنين 07 جانفي 2019، بمقر المجلس، على تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة ” الجزائر – كرواتيا ” وهذا بحضور سفير جمهورية كرواتيا بالجزائر ” أندري جاسوفيك” وممثل عن وزارة الشؤون الخارجية.
وفي كلمة له أثناء مراسم التنصيب، استعرض  تربش العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الصديقين لاسيما إبان الثورة التحريرية المجيدة وأبرز تلاحم الشعبين الجزائري واليوغسلافي آنداك. ودعا إلى إعطائها دفعة جديدة من خلال زيادة التشاور وتبادل الزيارات.
وفي هذا المقام، لفت السيد تربش إلى الدور الهام الذي يمكن أن تلعبه الديبلوماسية البرلمانية في توطيد علاقات التعاون الثنائي، وركز بشكل خاص على أهمية تبادل المعلومات المتعلقة بالمجالات التشريعية والقانونية وكذا إقامة أطر للحوار والتعارف بين البرلمانين الجزائريين ونظرائهم الكروات.
من جهته، أشاد سعادة السفير، بعمق العلاقات بين البلدين والشعبين، وأكد بأن مجموعة الصداقة البرلمانية ستعطي دفعاً قوياً للعلاقات الثنائية، التي عبر عن أمله في تطويرها بشكل أكبر لا سيما في المجال الاقتصادي.
واختير النائب عكاشة فقيه لرئاسة هذه المجموعة البرلمانية للصداقة، فقد أكد، من جهته، ضرورة ترسيخ الروابط التي تجمع البلدين على شتى الأصعدة وأبدى العزم على تفعيلها عن طريق برامج برلمانية مدروسة سيتم تسطيرها في المستقبل.

مقالات ذات صلة

إغلاق