الأرشيفوطني

أساتذة التربية الإسلامية : إحذروا بن غبريت تتلاعب بمواد الهوية !!

 

 دقت تنسيقية أساتذة التربية الإسلامية، ناقوس الخطر حيال تلاعب وزيرة الربية الوطنية نورية بن غبريط بمواد الهوية الوطنية وعلى رأسها التربية الإسلامية التي من المقرر أن تحذفها من الامتحانات النهائية لتبقى مجرد مادة بمعدل ضعيف دون تأثير، على أن يتم إدراجها في البطاقة التركيبية للتلميذ فقط.

وأوضح رئيس التنسيقية بوجمعة محمد شيهوب في منشور على حسابه “فايسبوك”، عنونه بـ “انتبهوا…واحذروا التضليل….؟؟”، قال فيه :”بن غبريط تقول انها لم تحذف مواد الهوية”، إلا أنها تعترف في نفس الوقت بأن  التلميذ لا يمتحن الا في المواد الأساسية في ايام البكالوريا، حسب شيهوب.
وذكر الأستاذ ذاته، أن مواد الهوية بما فيها التربية الإسلامية التي طلقت عليها تسمية  “المواد المكمل” ستكون في البطاقه التركيبيه، ابتداءا من السنة الثانية ثانوي، وهو ما يعني بأن مادة ثانويه ومكمله، وليست أساسية في نظر بن غبريط.
وأضاف ، أن بن غبريت كشفت بأن هذا التعديل هوضمن مشروعها الذي قدمته لمجلس الحكومه وسيصادق عليه خلال ايام، ما عي أنه سيتم  حذف  مواد الهويه بما فيها العلوم الاسلاميه ايام الامتحان وانها لن تكون الا في البطاقه التركيبيه وبمعامل ضعيف….معناها لاتاثيرلها على معدل نجاح التلميذ اطلاقا، ثم تنفذ مشروعها بحذفها، على حد قوله.

ودعا النقابي، الجميع إلأى عدم الاغترار بتصريحيها، لأنها تمارس التضليل والتقيه، حتى لايتحرك المجتمع ضد مشروعها الذي تنفذه..والذي يعتبر مجزره حقيقيه في حق هويه الشهداء الابرار، ليختم بـ “فاحذرواوانتبهوا…..!؟”.

هبة نور

مقالات ذات صلة

إغلاق