الأرشيفوطني

10 سنوات سجن لعصابة ببومرداس تهجمت على قوات الأمن بأسلحة نارية

أدانت محكمة الجنايات لدى مجلس قضاء بومرداس 4 أشخاص بعقوبة 10 سنوات سجنا لكل واحد،بعد متابعتهم بتهمة تكوين جماعة أشرار ،التزوير و السرقة مع حيازة أسلحة نارية حيث عملوا على زرع الرعب في وسط الضحايا الذي بلغ عددهم 21 من أجل تجريدهم من ممتلكاتهم التي فاقت قيمتها حسب الملف 130 مليون سنتيم.
قضية الحال تحركت إثر معلومات وردت لمصالح الأمن مفادها أن المتهم الرئيسي يقوم بتزوير الأوراق النقدية الوطنية و محررات إدارة عمومية كما أنه يحوز في بيته الكائن بالجزائر الشاطئ على قطعتين من السلاح الناري و ذخيرة حربية إلى جانب أسلحة بيضاء حاولا المتهم الرئيسي والمتهم الثاني في هذه القضية الدفاع عن نفسهما بواسطتها و إشهارها في وجه قوات الأمن أثناء المداهمة بحيث أطلقوا النار لولا تحكم عناصر الامن في الوضع و توقيفهما .
و عند تفتيش منزل المتهم الأول تم العثور على كيس مملوء بالأوراق النقدية المزورة من فئة 1000 و 500 دج إضافة لأدوات ووسائل التزوير متمثلة في جهاز سكا نير طابعة وآلات كتابة الكترونية و كذلك بعض الأوراق الإدارية منها ما هو تام التزوير و منها ما هو في طور الإنجاز في شكل بطاقات هوية و وطنية و شهادات عمل إلى جانب مسدس نصف آلي و بندقية صيد مع آلة كشف المواد الحديدية تم حجزها. المتهم اعترف بالتهمة المنسوبة إليه فيما يخص تزوير النقود في حين أنكر باقي التهم حيث أرجعها لباقي المتهمين الذين يقاسمونه المسكن.
آمال بوجدار

مقالات ذات صلة

إغلاق