الأرشيف

“الهاكرز” يضعون الجزائر ضمن الدول الأكثر تعرضا للهجمات الإلكترونية

 

 

وُضعت الجزائر ضمن تصنيف الدول الأكثر تعرضا لهجمات إلكترونية، حيث جاءت ثالثة عربياً بعد السعودية والإمارات، فيما تُسجل نسبة 44 بالمائة من المستخدمين الجزائريين الذين واجهوا هجمات عبر الانترنت وهي النسبة الأعلى عالمياً.

هذا التصنيف الصادر عن  فوربس الشرق الأوسط، لتي  قامت برصد وتتبع بيانات خريطة كاسبرسكي يوم الخميس 22 مارس 2018، للتعرف على أكثر الدول العربية تعرضاً للهجمات الإلكترونية، وجاءت المملكة العربية السعودية في صدارة الدول العربية، محتلة المركز 17 عالمياً، تتبعها الإمارات العربية المتحدة في المرتبة 18 عالمياً، ثم الجزائر في المركز الثالث عربياً و24 عالمياً من حيث التعرض للهجمات الإلكترونية.

علما أن الجزائر تسجل الجزائر في السنوات الأخيرة، تزايد في الهجمات الالكترونية والقرصنة والابتزاز عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما تعرضت عديد الشركات العمومية والخاص لعمليات قرصنة، كان أخرها محاولة قرصنة شركة اتصالات الجزائر، إضافة إلى بعض الوزراء وكبار المسؤولين في الدولة من تلك المحاولات، كوزير الطاقة مصطفى قيتونيمفتعلة، و الوزير الأول الأسبق عبد المجيد تبون.

كما دفع تزايد الهجمات الالكترونية، بالحكومة إلى التفكير في سن قوانين رادعة، حيث أعلن رئيس الجمهورية، قبل أيام، عن الإعداد لمشروع قانون يعزز آليات التصدي للجرائم الالكترونية.

هبة نور 

مقالات ذات صلة

إغلاق