الأرشيف

هذا هو جديد برنامج وكالة “عدل”

أعلن، اليوم، المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره، سعيد روبة، عن جديد برنامج “عدل” والإجراءات التي سيتم اعتمادها، بما في ذلك أحقية كل مواطن يملك شقة أو قطعة أرض تقل أو تساوي مساحتها 50 متر مربع بإمكانه الاستفادة من سكن “عدل”.
أكد  المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره، سعيد روبة، اليوم، خلال استضافته في برنامج ” قهوة وجورنان”،أن كل مكتتب، يملك قطعة أرض لا تتجاوز مساحتها 50 متر سيستفيد من السكن، حيث أن مصالحه انتهت من التحقيقات الخاصة بمكتتبي عدل 2 على مستوى كل المصالح، كما أنه تم قبول طعون أصحاب شققF2.
وذكر المدير العام لوكالة عدل، أنه سيتم تسليم شهادات التخصص لمكتتبي عدل 2013 قبل 15 أفريل عبر الموقع الإلكتروني، وذلك من اجل تسهيل الخدمة مع المواطنين.
وفي سياق متصل، أشار روبة، إلى مكتتبي عدل الذين يبلغ سنهم 70 سنة، حيث أكد أنه تم توقيع شراكة مع القرض الشعبي الوطني وذلك في إطار العصرنة، فقد تم اقتراح بعض الحلول من أجل مساعدة هذه الفئة، وذلك عن طريق ضمان أحد الأبناء مع الوالد في السكن، كما سيتم تقديم شهادة ضمان من أجل دفع المبلغ عنه.
ومن جانب آخر، أبرز سعيد روبة، أنه بعد أسبوعين سيتم توزيع سكنات بسعيدة، غليزان، البيض وسيدي عبد الله. أما فيما يخص الموضوع الذي طرح أسال الكثير من الحبر، حول استفادة الزوج والزوجة من سكن “عدل”، فقد أشار المدير العام للسكن، أنه لا يمكن الاستفادة من شقتين، أي على الزوجين الاختيار بين الشراكة أو التنازل عن شقة أحدهما.
أحمد جندوب

مقالات ذات صلة

إغلاق