اقتصاد ومؤسساتوطني

ضرورة إعادة تأهيل مركب المضادات الحيوية بالمدية

شدد وزير الصناعة الصيدلانية، علي عون، أمس السبت بالمدية على ضرورة إعادة تأهيل مركب المضادات الحيوية التابع لمجمع صيدال بالشكل الذي يسمح له ببلوغ مستويات إنتاجية تمكنه من تغطية إحتياجات البلاد .

و أوضح عون في ختام زيارة عمل قادته إلى مركب المضادات الحيوية بحربيل (غرب المدية) أنه “أضحى من الضروري إعادة تأهيل وحدات الإنتاج التابعة للمركب نظرا للتحديات التي تنتظر بلادنا في مجال تحقيق الاستقلالية في المنتجات الصيدلانية” .

مضيفا في ذات السياق، أن هذا المركب “يتوفر على مؤهلات كفيلة بإعادة بعثه من جديد و المساهمة في تزويد السوق الوطنية بالمضادات الحيوية و تقليص فاتورة الاستيراد” مشيرا الى ارتقاب وضع خطة لإعادة تأهيله “قريبا” ستكون “خاضعة لمتابعة “دائمة وصارمة” .

كما طالب الوزير أيضا بإعطاء الأولوية ل إعادة بعث ورشات تصنيع المنتجات الصيدلانية الأساسية (كبسولات ، أقراص ، شراب ، هلام و مراهم) ، بهدف تحقيق مردودية المنشأة الناشطة، و من ثم توجيه الربح المحقق إلى الاستثمار في مشاريع أخرى.

و أكد أن القطاع “سيسهر على ترقية إنتاج المضادات الحيوية وتوسيع نطاق إنتاج مختلف المنتجات الصيدلانية بالشكل الذي يضمن استقلالنا الذاتي و عدم احتياجنا للمنتجين الأجانب و إرساء صناعة فعالة وتنافسية”.

وأج

مقالات ذات صلة

إغلاق