وطني

هذا ما دار بين لعمامرة والسفير الأنغولي

استقبل اليوم الأربعاء وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، السفير الانغولي المتنقل، ديكومبونا سيتا خوسيه، الذي حل بالجزائر في زيارة عمل بصفته مبعوثا خاصا.

وتسلّم لعمامرة من ضيفه رسالة موجهة إلى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون من رئيس جمهورية أنغولا جواو لورنسو، كما نقل إليه تحيات الرئيس الأنغولي الخالصة لأخيه وتطلعه لمواصلة العمل الوثيق معه لتعزيز التعاون على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف.

واستعرض الطرفان خلال اللقاء العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين وكذا مستجدات الأوضاع على الساحة القارية. لا سيما آفاق تعزيز التعاون بين الدول الإفريقية في مواجهة التحديات التي تفرضها آفتا الإرهاب والتطرف العنيف وكذا التغييرات غير الدستورية للحكومات.

ومن جهته، أعرب ديكومبونا عن تقدير بلاده للجهود التي تبذلها الجزائر تحت قيادة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. بصفته منسق مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف في إفريقيا.

كما عبر ذات المتحدث عن تطلعه لدورها القيادي في الجهود الرامية لإضفاء ديناميكية جديدة على الجهود المشتركة، خاصة في أفق الاستحقاقات القارية المقبلة.

و اتفق الطرفان على مواصلة التنسيق وتعزيز التعاون بين البلدين لبعث روح جديدة في آليات العمل الإفريقي المشترك. في هذا الميدان، وبالخصوص المركز الإفريقي للدراسات والبحوث حول الإرهاب ومنظمة الشرطة الجنائية الإفريقية أفريبول اللتين تحتضنهما الجزائر

مقالات ذات صلة

إغلاق