الأرشيفسياسة

سلطة الضبط: تصنيف الوقائع المنسوبة لمسعود بن عقون من طرف قناة النهار ليس من صلاحياتنا

أكدت سلطة ضبط السمعي البصري  في بيان لها أن تصنيف الوقائع المنسوبة للسيد بن عقون مسعود من طرف قناة “النهار” الخاصة ليس من صلاحياتها. 

و جاء في البيان أن “تصنيف الوقائع المنسوبة للسيد بن عقون مسعود من طرف قناة النهار ليس من صلاحيات سلطة ضبط السمعي البصري بل من صلاحيات العدالة”، مضيفا  أنه “إن ثبتت صحة تصنيف الوقائع فإن القناة المذكورة تكون قد أخلت بأخلاقيات المهنة وأظهرت نقصا في الاحترافية. و ستتم متابعة هذه القضية على مستوى مصالح  سلطة ضبط السمعي البصري”. 

وأكدت الهيئة أنها تلقت رسالة من رئيس الحركة الشعبية الجزائرية تفيد بشن قناة النهار لحملة  “قذف ممنهجة ضد وزير السياحة والصناعات التقليدية المقال و أيضا ضد الحركة و رئيسها”. 

ويشير البيان إلى أنه “بالرغم من نشر هذه الرسالة التي كانت موجهة إلى رئيس سلطة ضبط السمعي البصري فقد تمت دراستها من طرف  الهيئة”. 

وتعتبر ذات السلطة أن رئيس الحركة الشعبية الجزائرية “الذي يدافع عن ما يعتبره حقه كان بإمكانه عدم إقحام سلطة الضبط في جدل سياسي ليست معنية به لا من قريب و لا من بعيد”.

وتواصل ذات الهيئة أنه “من خلال الحديث عن الاستغراب والصمت غير المبرر فهو يشير إلى تفهم سلطة ضبط السمعي البصري للمناهج  والأساليب التي ما فتئت تندد بها منذ تنصيبها”. 

و.أ.ج

مقالات ذات صلة

إغلاق