الأرشيف
أخر الأخبار

وفاة 4 أشخاص وإنقاذ 68 آخرين متسممين بأحادي أكسيد الكربون خلال 48 ساعة

سجلت وحدات الحماية المدنية 4372 تدخل في مناطق مختلفة من الوطن، خلال الفترة الممتدة ما بين 02 إلى 04 فيفري 2023، شملت هذه التدخلات مختلف مجالات أنشطة الحمايـة المدنية سواء المتعلقة بحوادث المرور، الحوادث المنزلية الإجلاء الصحي، إخمــاد الحرائق و الأجهزة الأمنية.

وحسب ما ورد في حصيلة نشرتها اليوم السبت مصالح الحماية المدنية، قامت وحداتها، بـ 221 تدخل على إثر عدة حوادث سجلت عبر عدة ولايات، خلفت هذه الأخيرة وفاة 10 اشخاص و إصابة 256 أخر بجروح مختلفة ومتفاوتة الخطورة، تم التكفل بالضحايا في عين المكان وتحويلهم الى المصالح الاستشفائية.

وحسب ذات الحصيلة، تدخلت وحدات الحمايةالمدنية، من أجل إنقاذ وإسعاف 68 شخص لديهم بداية إختناق جراء إستنشاقهم غاز أحادي أكسيد الكربون CO المنبعث من أجهزة التدفئة و سخانات المياه و الحمام داخل منازلهم، عبر عدة ولايات من الوطن ، تم التكفل بالضحايا في عين المكان ونقلهم الى المؤسسات الاستشفائية.

مع تسجيل 04 وفيات مختنقين بغاز احادي الكربون في كل من ولاية تيارت، غليزان، ميلة و تبسة، تم تحويل جثث الضحايا من قبل عناصر الحماية المدنية الى المستشفيات المحلية.

كما تم إطفاء 05 حرائق حضرية و مختلفة بكل من ولاية الجزائر، قسنطينة و مسيلة، تدخل إسعافاتنا مكن من السيطرة على هذه الحرائق و منع انتشارها الى باقي الأماكن المجاورة.

مقالات ذات صلة

إغلاق