اقتصاد ومؤسساتالأرشيفوطني

باتنة: إسترجاع 76 هكتار من العقار الصناعي من مستثمرين وهميين

كشف والي ولاية باتنة محمد سلماني اليوم، عن إسترجاع 76 هكتار من العقار الصناعي من مستثمرين وهميين بعد عملية تطهير واسعة شملت الأوعية العقارية في الولاية مشيرا إلى أنه تم اللجوء في بعض الحالات  للعدالة من أجل استرداده وتخصيصه لمستثمرين جديين.

وأعلن محمد سلماني خلال نزوله ضيفا على برنامج “ضيف الصباح” بالقناة الإذاعية الأولى، أن أكثر من 300 ملف إستثماري حظي بالموافقة وهي في طور التأسيس مع توفير المرافقة و المتابعة  بدءا من منح رخصة البناء و رخصة الحفر إلى غاية تجسيد المشروع على أرض الواقع.

هذا وأشار والي باتنة أن بعض الملفات تمت دراستها وإعطاءها الموافقة في ظرف لا يتجاوز ال10أيام مقابل  متابعة المشاريع بطريقة  جادة و منتظمةو مراقبة مدى الإلتزام بتنفيذ المشروع في الأجال المحددة و ذلك ضمن  لقاءات دورية يرأسها الوالي للنظر في الصعوبات التي تواجه المستثمر و تذليلها رفقة كل المصالح المعنية .

وفي قطاع السكن كشف المتحدث لدى تطرقه لقطاع السكن عن توزيع أكثر من 9000وحدة سكنية  بمختف الأنماط قبل نهاية السنة مبرزا أن هذا القطاع إستفاد من برامج واعدة في مختلف الصيغ منها ما تم توزيعه و منها ما هو قيد الانجاز.

وحول تشريعيات  ماي القادم أكد سلماني أن كل الإجراءات أتخدت لضمان  سيرورة العملية في ظروف عادية مقدرا تعداد الهيئة  الناخبة بأكثرمن 627ألف مسجل سيصوتون عبر 386مركزانتخاب تتوفر على 1457مكتب ويؤطر العملية الانتخابية أزيد من 12ألف مؤطر .

مقالات ذات صلة

إغلاق