الحدث

أهم ما جاء في الندوة الوطنية للجامعات.. بين الاقامات الجامعية والتعليم عن بعد

أوضح وزير التعليم العالي، عبد الباقي بن زيان، أن 20 بالمائة من الإقامات الجامعية في حالة سيئة، 40 بالمائة في وضعية حسنة والبقية الأخرى في وضعية جيدة. حسب نتائج عملية التفتيش التي شملت مؤخرا جميع الإقامات عبر الوطن.

أشرف وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الباقي بن زيان صبيحة اليوم، الإثنين 15 مارس 2021 على ندوة وطنية لتقييم السداسي الأول.

أشار الوزير من خلال هذه الندوة الى أنه تم الشروع في ترميم الأحياء الجامعية المتدهورة وأنه سيتم تحويل الطلبة المتواجدين بها الى إقامات أخرى جديدة.

أما فيما يخص التعليم عن بعد، فقد أصّر وزير التعليم العالي، على وجوب مواصلة اتخاذ التدابير الصحية. مشيرا الى أن الوضعية الصحية الحالية قد عرقلت تقدم الأنشطة البيداغوجية، داعيا مديري المؤسسات الجامعية المتأخرةالى مضاعفة جهودهم لتدارك الدروس المتأخرة وإجراء ما تبقى من امتحانات.

وطالب الوزير من مديري الجامعات، إعطاء أهمية خاصة لطالب الدكتوراه والتزام الصرامة في التعامل معه وتقييمه. كما دعا للعمل على السّير الحسن للمسابقات وإعلان النتائج في الآجال المحددة، مشيرا الى أن الوزارة ستعتمد على نظام جديد يخص مسابقة الدكتوراه بدءا من العام المقبل مع الاستعانة بنظام رقمي لمناقشتها.

مقالات ذات صلة

إغلاق