الأرشيفسياسة

التشريعيات: سلطة ضبط السمعي-البصري لم تشارك في إعداد المنشور الموجه لوسائل الإعلام

أكد رئيس سلطة ضبط السمعي-البصري, زواوي بن حمادي  يوم الخميس أن وزارة الاتصال حرة في القرارات التي تتخذها و تتحمل  مسؤوليتها, مشيرا إلى أن الهيئة التي يرأسها اطلعت فقط على مضمون  الميثاق و  المنشور المنظمين لتغطية وسائل الإعلام السمعية- البصرية لتشريعيات الرابع  مايو و لم يطلب منها إبداء الرأي بخصوصهما.

و قال السيد بن حمادي على هامش الزيارة التي قام بها وفد عن الجامعة العربية  لسلطة ضبط السمعي-البصري, أن هيئته استلمت قبل أيام نسخة عن الوثيقتين اللتين  “اطلعت عليهما مثل الجميع”, بحيث لم يطلب منها إبداء الرأي بخصوص مضمونهما.

و أكد في هذا الصدد أن “للوزارة صلاحيتها واضحة و لها الحرية و المسؤولية  فيما تقوم بإصداره”, غير أنه استبعد وجود تضارب بين الطرفين في هذا الاتجاه,  إلا أنه أكد بالمقابل “ضرورة أن يكون هناك تشاور أكبر بينهما في المستقبل”.

و كانت وزارة الاتصال قد وجهت قبل يومين منشورا إلى مسؤولي وسائل الإعلام  السمعية-البصرية المرخصة لضمان التغطية الإعلامية للانتخابات التشريعية ذكرتهم  من خلاله بضرورة السهر على الاحترام الصارم للأحكام المنصوص عليها في التشريع   و التنظيم ساري المفعول و كذا المبادئ المتعلقة بالقواعد الأخلاقية المطبقة في  هذا المجال, و كذا ميثاقا تضمن عشر التزامات تتعلق ب ” ضمان خط افتتاحي منصف  ومحايد وموضوعي” و” التحلي بروح المسؤولية “.

 
واج
 
 
 

مقالات ذات صلة

إغلاق