الأرشيفرياضات

وزارة الرياضة:تسجيل هفوات في النصوص القانونية الخاصة بالإتحاديات الرياضية

كشف وزير الشباب و الرياضة، الهادي ولد علي، أمس الاربعاء بالجزائر، بأنه تبعا للتحقيقات التي اجرتها مصالحه، “لوحظت بعض الهفوات” في النصوص القانونية الخاصة بالاتحاديات الرياضية لدى تطبيقها ميدانيا.

و صرح ولد علي، على هامش حفل تسليم المساعدات المالية للأندية الهاوية لكرة القدم التابعة ل 12 ولاية: “لقد لاحظنا ميدانيا بأن النصوص القانونية ليست قابلة للتطبيق و بالأخص المادة 13-05 المتعلقة بتنظيم وتطوير النشاطات الرياضية و البدنية. و لتدارك هذه الهفوات، سنقوم بتنظيم ايام دراسية لمراجعة البعض منها، ومرافقة المسؤولين الرياضيين في تسييرالاتحاديات الرياضية”.

وأضاف وزير الشباب والرياضة قائلا: “لقد لاحظنا أيضا أن أغلبية الاتحاديات الرياضية لا تحترم النصوص القانونية المتعلقة بالقوانين النموذجية للاتحاديات التي لم تنصب المجمع الفني الوطني و اللجنة المالية، وهي هيئة مكلفة بالمراقبة الداخلية للاتحاديات”.

و حث الوزير في هذه المرحلة الخاصة بتجديد الهيئات الرياضية الوطنية، المنتخبين الجدد للعهدة الأولمبية (2017-2020) على احترام النصوص القانونية التي تسير الحركة الرياضية الوطنية.

حول هذه النقطة  بالذاث قال الوزير: “طبقا للقانون 13-05 (المادة الخامسة للاجراءات العامة)، فان الدولة التي تلعب دور المنظم و المراقب، تسير السياسة الوطنية للرياضة، بالتنسيق مع منشطي الحركة الرياضية الوطنية، و همها الوحيد تطوير الرياضة الوطنية”.

من جهة اخرى، كشف الهادي ولد علي، بأن قطاعه ينوي الاقتراح على السلطات العمومية بتوسيع المساعدات المالية على الرياضات الأخرى، موضحا “تنتظرنا ورشة كبيرة لتحضير رياضيينا، في أحسن الظروف لأولمبياد طوكيو-2020 والتي يجب أن تنطلق تحضيراتها من الأن. ينبغي التجند و العمل اليد في اليد، من أجل بلوغ أهدافنا.”

مقالات ذات صلة

إغلاق