اقتصاد ومؤسسات

البنك الخارجي يطلق شباكين جديدين للصيرفة الاسلامية بالعاصمة

أطلق بنك الجزائر الخارجي اليوم الاثنين بالعاصمة شباكين جديدين مخصصين لتسويق منتوجات الصيرفة الاسلامية على مستوى وكالتيه الواقعتين بشارع محمد بلوزداد (الجزائر الوسطى) و الشراقة (الجزائر-غرب).

و لدى اشرافه على التدشين الرسمي لشباك الصيرفة الاسلامية لوكالة محمد بلوزداد, صرح المدير العام لبنك الجزائر الخارجي لزهر لطرش أن بنكه يقترح في المجموع سبعة منتوجات اسلامية لفائدة الخواص ومنتوجين موجهين للمؤسسات مؤكدا أن البنك يعتزم أيضا توسيع “تدريجيا” شبابيك الصيرفة الاسلامية لوكالاته الأخرى مع تنويع منتوجاته .

في هذا الصدد, أكد نفس المسؤول يقول “نعتزم خلال سنة 2022 لوحدها فتح شبابيك تسوق منتوجات الصيرفة الاسلامية عبر 44 وكالة” مضيفا أن هذا المسعى يندرج في اطار مواصلة نشاط “الصيرفة الاسلامية” الذي بادر به منذ نهاية ديسمبر المنصرم بنك الجزائر الخارجي على مستوى وكالته الموجودة بنهج “عميروش” (الجزائر العاصمة).

ويقترح بنك الجزائر الخارجي في اطار النشاط الجديد مجموعة من منتوجات الادخار و المالية حسب مبادئ الشريعة و تم التصديق عليها من طرف الهيئة الشرعية للبنك والهيئة الشرعية للإفتاء لصناعة المالية الاسلامية .

و تضم مجموعة هذه المنتوجات حساب الاستثمار الاسلامي غير المقيد بآجال بالنسبة للخواص و المؤسسات وحساب الايداع الاسلامي بالنسبة للخواص و الحساب الجاري الاسلامي و حساب الادخار الاسلامي و حساب الايداع الخاص بالاستثمار غير المقيد بآجال اضافة الى صيغة المرابحة الخاصة بالسيارات و الاستهلاك و العقار.

مقالات ذات صلة

إغلاق