دوليسياسة

المبعوث الأممي يلتقي الوفد المفاوض الصحراوي

 

إلتقى المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحرء الغربية ستافان دي ميستورا مباحثات أولية مع رئيس الوفد المفاوض خطري أدوه مسؤول أمانة التنظيم السياسي بمقر رئاسة الصحراوية بالشهيد الحافظ .
وحضر المباحثات رئيس أركان جيش التحرير الشعبي الصحراوي محمد الولي أعكيك ووزيرة التعاون فاطمة المهدي وممثل جبهة البوليساريو بالأمم المتحدة والمنسق مع المينورسو الدكتور سيدي محمد عمار والمستشار برئاسة الجمهورية عبداتي أبريكة .

  • وكان ستافان دي ميستورا قد وصل اليوم السبت إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين في مستهل زيارة تقوده للمنطقة ضمن جولته الأولى للمنطقة عقب تعيينه اكتوبر 2021، خلفا للألماني هورست كولر الذي استقال في ماي.

واستهل المبعوث الشخصي للأمين العام الأممي إلى الصحراء الغربية دبي ميستورا الزيارة يوم الخميس الماضي بأول محطة بالمغرب وذلك في إطار جهود الأمم المتحدة لبعث المفاوضات بين طرفي النزاع المتثلة في جبهة البوليساريو والمغرب .

وستدوم الزيارة يومين حيث ستقوده زيارة إلى العديد من المؤسسات الوطنية ، كما جمعته لقاءات مع مجموعة من الشباب والنساء على أن يختتم زيارته بلقاء رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو ابراهيم غالي .

مقالات ذات صلة

إغلاق