وطني

شركة نوفونورديسك الرائدة تشرف على حملة أسبوع الوقاية من السكري والسمنة ببومرداس

 

تشرف وزارة الصحة بالتعاون مع شركة نوفونورديسك الجزائر إبتداءً من اليوم وإلى غاية 18أفريل 2024 على حملة أسبوع الوقاية من السكري والسمنة أمام مقر ولاية بومرداس.

وتهدف هذه الحملة إلى تحسيس المواطنين بالمخاطر المرتبطة بهذين المرضين المزمنين اللذين يمثلان تحديا كبيرا للصحة العمومية في الجزائر وفي العالم.

وقد أشارت الأرقام، الصادرة عن وزارة الصحة، 30بالمائة من النساء، 14 بالمائة من الرجال، و 10 بالمائة من الأطفال يعانون من الوزن الزائد في الجزائر مما يؤكد معطيات المنظمة العالمية للصحة التي تصف السمنة بأنها “أول وباء من الأمراض غير المعدية في تاريخ البشرية”.

ويعد أسبوع الوقاية من مرض السكري والسمنة بمثابة استجابة استباقية ومنسقة لمكافحة هذين المرضين، اللذين يتزايد انتشارهما باستمرار.

وسيتم في هذا الصدد تنظيم حملات توعية وتحسيس على المستوى الوطني لتسليط الضوء على المخاطر المرتبطة بالسمنة والسكري، بالإضافة إلى التدابير الوقائية التي يجب اعتمادها.
تشارك شركة نوفونورديسك، وهي شركة وطنية لإنتاج الأدوية، بنشاط في الجهود التي تبذلها السلطات الصحية لتعزيز سياسة الوقاية ضد السمنة والسكري والتي تقدم خبرتها ومواردها لدعم مبادرات التوعية وتكوين المهنيين الصحيين وتطوير برامج الوقاية المستهدفة.

وقد خصصت عيادة نوفونورديسك عيادة المتنقلة ” تغيير السكري” في ولاية بومرداس من أجل الكشف عن حالات السكري ولكن بالأخص تحسيس السكان بالمضاعفات والتعقيدات المرتبطة بالسمنة.
سيجري فريق متعدد التخصصات فحوصات سريرية وبيولوجية، وتقديم النصائح حول نظافة الأغذية ونشر “دليل السمنة” الذي أطلقته وزارة الصحة في شهر فيفري2024 .

يمثل هذا الدليل أداة قيمة في مكافحة هذا المرض في الجزائر. ويقدم إرشادات للعاملين في مجال الصحة حول الأساليب متعددة الأبعاد لإدارة السمنة (الوقاية والتشخيص والعلاج.

وهو مرجع أساسي للتربية العلاجية وتوعية المرضى مع مراعاة الجوانب الطبية والغذائية والنفسية والاجتماعية.

نفذت نوفونورديسك، وهي شريك ملتزم وفعال للسلطات الصحية، أكثر من 40 حملة في المدن الكبرى وفي المناطق النائية من خلال تخصيص العيادة المتنقلة “تغيير السكري”. تم فحص ما يقارب 875 60 مري ًضا من إجمالي 271 161 شخ ًصا لمرض السكري. تم التكفل بأكثر من 6446 مريضاً يعانون من
اضطرابات مستوى السكر في الدم. قامت شركة نوفونورديسك بتطوير عيادة متنقلة بيئية، مدعومة بألواح شمسية كهروضوئية.
نبذة عن “نوفونورديسك”
“نوفونورديسك” هي شركة دولية رائدة في مجال الرعاية الصحية، تأسست عام 1923، وتملكها مؤسسة يقع مقرها الإجتماعي في الدنمارك.
مهمتنا هي دفع التغيير للتغلب على مرض السكري وغيره من الأمراض المزمنة الخطيرة مثل: السمنة وكذلك اضطرابات النمو وأمراض النزيف النادرة (الهيموفيليا، ونقص الصفائح الدموية غلانزمان).
توظف شركة “نوفونورديسك” ما يقارب 53000 شخص في 80 دولة، وتوفر حلول الرعاية الصحية الخاصة بها عبر 170 دولة.
يعمل في شركة “نوفو نورديسك الجزائر” أكثر من 600 موظف، في مقرها الرئيسي بالجزائر العاصمة وموقعي الإنتاج، أحدهما يقع في تيزي وزو والآخر في بوفاريك ومستودعات التوزيع الثلاثة (الوسط والشرق والغرب).
“نوفو نورديسك الجزائر “شريك تاريخي، حاضر في الجزائر منذ 86 عاما. شريك رائد في مجال الصحة العامة والخاصة، من خلال عيادة متنقلة و30 مقيا ًسا مثبتًا في أركان البلاد الأربعة والعديد من مشاريع المسؤولية الاجتماعية المرتبطة بالتضامن والصحة وحماية البيئة.

مقالات ذات صلة

إغلاق