ميديا

“مسلسل ‘البراني’: بين شهر الصوم وحدود المحتوى

وجهت وزارة الاتصال استدعاءً للمدير العام لمجمع الشروق، للتوضيح حول بعض المشاهد المثيرة في مسلسل “البراني” الذي يُعرض على قناة الشروق تي في، وذلك حسب بيان صادر اليوم الخميس عن الوزارة.

وفي سياق متصل، جاء هذا الاستدعاء  بعد تشكيل لجنة يقظة لمتابعة البرامج الر مضانية عبر القنوات التلفزيونية، وذلك استنادًا إلى توجيهات وزير الاتصال، الدكتور محمد لعقاب للجنة اليقظة لمتابعة البرامج الرمضانية عبر القنوات التلفزيونية خلال الشهر الفضيل, وتبعا لتذكير السلطة الوطنية المستقلة لضبط السمعي البصري بتاريخ 3 مارس 2024, بضرورة احترام القنوات التلفزيونية لخصوصية وقدسية الشهر الفضيل.

هذا وقد سجلت لجنة المتابعة  بعض الملاحظات حول بعض اللقطات في مسلسل “البراني”، الذي يحتل المرتبة الأولى في فئة الأعمال الدرامية في البلاد. وتشير الإحصائيات إلى أن الحلقة الأولى حققت نحو 3.8 مليون مشاهدة على “يوتيوب”، بينما تجاوزت مشاهدات الحلقات الثلاث الأولى للمسلسل الـ 7 ملايين على قناة الشروق على نفس المنصة حتى الآن.

ويتناول المسلسل قصة ثلاثة أخوة اختلفت مساراتهم في الحياة، مركزًا على أهمية الحوار في العائلة الجزائرية، وتناول العلاقات المعقدة بين الأخوة، وقضايا الجريمة المنظمة والفساد والمخدرات.

من الجدير بالذكر أن أحداث المسلسل مستوحاة من قصة “السجين” للمخلرج المسلسل مزاحم يحي عام 2016، وتحمل جوانب من الواقع والحقيقة.

مقالات ذات صلة

إغلاق